أهم الأخبارالأخبار

وزير الخارجية السعودي: فشل الاتفاق النووي مع إيران سيدخل المنطقة في مرحلة خطيرة جدا

 

أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الأحد، أن “فشل الاتفاق النووي مع إيران سيدخل المنطقة في مرحلة خطيرة جدا”، قائلاً  إن “الاستقطاب آخر ما يحتاجه العالم في الوقت الراهن”.

كما شدد وزير الخارجية السعودي، في جلسة حوارية بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، على أن “الحوار مع الصين ثاني أكبر اقتصاد بالعالم مسألة مهمة جدا”.

جدير بالذكر أن زيارة الرئيس الصيني شي جينبينغ، المملكة، الأربعاء الماضي، وعقد عددا من القمم مع قادة السعودية والخليج والمنطقة العربية.

وكشف الأمير فيصل بن فرحان عن تقديم “نسخة محدثة من رؤية الملك سلمان للتعاون بين دول الخليج، موضحاً  أن المملكة ستواصل العمل على “استقرار أسعار النفط” من خلال الحوار مع كافة الشركاء.

وقال وزير الخارجية السعودي إن “أسعار النفط منصفة الآن ومستقرة، وأن سعر النفط يجب أن يكون منصفا للمستهلك والمنتج، وشرحنا لأميركا ذلك”.

و أعلن أن العلاقات جيدة بين الرياض وموسكو، وأنه يجب البناء على هذا بالحوار، وهو ما ساعد المملكة على التوسط في صفقات إطلاق سراح بعض الأسرى.

كما قال وزير الخارجية السعودي إن المصالح ومجالات التعاون بين واشنطن ودول الخليج ستظل قوية رغم الاختلافات.

كما علق على التوصل إلى اتفاق نووي مع إيران، قائلا  أن المملكة ستواصل الدفع نحو التوصل إلى اتفاق، معتبرا أن الاتفاق المذكور – حال التوصل إليه – هو مجرد خطوة أولى وليس أخيرة،و أن التوصل إلى اتفاق نووي لا يعني أنه توجد ضمانات بأن طهران لن تسعى إلى إنتاج سلاح نووي، وأن إنتاج سلاح نووي يمكن أن يكون تطورا خطيرا يهدد أمن المنطقة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى