أخبار العالمأهم الأخبار

واشنطن: سنحتفظ بأسلحة صادرناها في الطريق من إيران للحوثيين

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أنها باشرت إجراءات قانونية لمصادرة شحنات الذخيرة الكبيرة التي أرسلتها إيران إلى ميليشيا الحوثي  الإرهابية في ​​اليمن من خلال تقديم شكوى رسمية.

وكتبت وزارة العدل الأمريكية ، في  بيانًا لها،  أن هذه الذخائر تجاوزت المليون رصاصة وآلاف العبوات الناسفة لقاذفات القنابل اليدوية وآلاف الكيلوغرامات من دفاعات آر بي جي التي اكتشفتها البحرية الأمريكية قبل بضعة أشهر.

وقال المدعي العام الأمريكي ، ميريك جارلاند ، إن بلاده عطلت عملية كبيرة للحرس الثوري الارهابي لتهريب أسلحة إلى ميليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن.

وبحسب جارلاند ، فإن وزارة العدل ، بعد مصادرة هذه الذخائر ، تبذل الولايات المتحدة جهدًا لا هوادة فيه لمحاسبة أولئك الذين ينتهكون قوانين هذا البلد ويهددون أمنه القومي.

وقال اليخاندرو مايوركاس ، وزير الأمن الداخلي للولايات المتحدة ، إن مصادرة هذه الذخائر ستمنع الأسلحة الخطرة من أن تكون في أيدي عملاء عديمي الضمير.

وشدد وزير الأمن الداخلي على أهمية العمل الاستقصائي الأمريكي في إزالة أدوات العنف والتدمير من أيدي “الشبكات الإجرامية والإرهابية”.

وقال ماثيو جريفز ، المدعي العام الأمريكي لمنطقة كولومبيا ، يوم الجمعة ، إن الإجراء الأمريكي بمصادرة هذه الشحنات هو محاولة أخرى لمنع الحرس الثوري الإرهابي ووكلائه من تأجيج العنف والصراع في جميع أنحاء العالم.

وبحسب بيان وزارة العدل الأمريكية ، اكتشفت قوات القيادة المركزية الأمريكية شحنة ذخيرة من سفينة يبدو أنها كانت تتحرك في بحر العرب.

ودعت الحكومة الأمريكية التحرك لمصادرة هذه الذخائر استمرارًا لجهودها للكشف عن “شبكة تهريب الأسلحة الإيرانية” لميليشيات الحوثي الارهابية ومواجهة “الأنشطة الإرهابية الإيرانية في المنطقة”.

بعد ستة أسابيع من اكتشاف الشحنة المذكورة في بحر العرب ، اكتشفت البحرية الأمريكية التابعة للقيادة المركزية الأمريكية ، بالتعاون مع البحرية الفرنسية ، شحنة أخرى ، أطلق عليها أيضًا اسم ذخيرة أرسلتها إيران إلى الحوثيين.

بعد ذلك ، قبل أسابيع قليلة ، أعلنت البحرية البريطانية ضبط شحنات تحتوي على أجزاء صاروخية في طريقها لإرسالها إلى مليشيات الحوثي في ​​اليمن ، عبر تفتيش مفاجئ على سفينة في بحر عمان.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى