أخبار الأحوازأهم الأخبار

واشنطن تصادر طائرة “ماهان إير” التابعة لفيلق القدس الإرهابي

أعلنت وزارة العدل الأمريكية، تنفيذ الأمر النهائي بمصادرة طائرة الشحن من طراز بوينج 747، التي كانت مملوكة سابقًا لشركة “ماهان إير” التابعة لفيلق القدس التابع لمليشيات الحرس الثوري الإرهابية.

وأكدت وزارة العدل الأمريكية، أن حكومة الأرجنتين قدمت الطائرة إلى الولايات المتحدة يوم الأحد 12 فبراير، بعد أمر الضبط النهائي الذي أصدرته محكمة واشنطن في 13 مايو   الماضي، وقرار الحجز النهائي. وتمت إحالة الطائرة إلى جنوب فلوريدا.

وأوضح ماثيو أولسن، نائب المدعي العام بإدارة الأمن القومي بوزارة العدل، أن الطائرة الأمريكية الصنع كانت مملوكة لشركة طيران إيرانية خاضعة للعقوبات، وأشار إلى أن الصفقة التي تمت تجاوزت قوانين مراقبة الصادرات الأمريكية واستفاد منها مباشرة الحرس الثوري الإرهابي، الذي يُعتبر منظمة إرهابية.

وأضاف أولسن أن وزارة العدل تلتزم بتطبيق القوانين الأمريكية بشكل كامل لمنع الجهات الحكومية المعادية من الحصول على الأدوات التي تهدد أمن البلاد.

من جهته، أوضح ماثيو أكسلرود، نائب وزير التجارة لإنفاذ لوائح التصدير، أن شركة ماهان إير، التي تُعرف بنقل الأسلحة ومقاتلي الحرس الثوري الإرهابي ومليشيات حزب الله الارهابية، انتهكت قيود التصدير، وأن الطائرة الآن أصبحت مملوكة لحكومة الولايات المتحدة.

وأشارت لاريسا كناب، النائب التنفيذي لفرع الأمن القومي بالشرطة الفيدرالية الأمريكية، إلى أن نقل هذه الطائرة إلى الولايات المتحدة يعتبر “الخطوة الأخيرة في عملية طويلة للوصول بهذه القضية إلى نتيجة صحيحة”.

ووفقًا لوثائق المحكمة، فإن الطائرة كانت تديرها شركة “قشم فارس إير” الخاضعة للعقوبات والتابعة لفيلق القدس الإرهابي.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى