أخبار العالمأهم الأخبار

مشروع بالكونجرس يهدف لبقاء عقوبات الطاقة دائمة على طهران

قدمت مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ من الحزبين الجمهوري والديمقراطي،مشروع قانون من شأنه أن يجعل عقوبات الطاقة المفروضة على إيران دائمة في عام 1996.

كتب رعاة قانون عقوبات إيران في بيان أن مشروع القانون ضروري بسبب سعي إيران المستمر لامتلاك أسلحة نووية وأنشطتها الشائنة في الشرق الأوسط التي تشكل تهديدًا لإسرائيل وشركاء أمريكا العرب والجيش الأمريكي.

الخطة ، التي ترعاها AIPAC ومؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات ، ستجعل العقوبات التي تم سنها في قانون عقوبات إيران (ISA) لعام 1996 دائمة ، والتي تسمح للرئيس بفرض عقوبات ثانوية على قطاع الطاقة الإيراني.

وقال السناتور تيم سكوت في بيان “الولايات المتحدة وإسرائيل وشركاؤنا العرب ما زالوا قلقين بشأن التهديد المحتمل لإيران نووية على الاستقرار الإقليمي.” إن العقوبات الأمريكية رادع ضروري لهذا النظام الخطير والمزعزع للاستقرار ، ولهذا السبب ستجعل الخطة المقترحة حجر الزاوية لعقوبات إيران دائمة “.

 

وقال أيضا: “إن إيران انخرطت مرارا في أنشطة مزعزعة للاستقرار في الشرق الأوسط. يضمن هذا التشريع المكون من الحزبين الإبقاء على العقوبات الأمريكية ضد إيران ، وهي عقوبات حاسمة للحد من قدرة إيران على مواصلة تطوير أسلحة وتقنيات تهدد أمننا القومي وإسرائيل ، أقوى شريك لنا في المنطقة ».

وغرد أيضا: “إيران النووية تشكل تهديدا خطيرا للأمن القومي للولايات المتحدة وأمن حلفائنا”. هناك حاجة لعقوبات دائمة لضمان عدم امتلاك إيران أسلحة نووية.

توسعت أحكام قانون العقوبات الإيراني على مر السنين لتشمل صناعات أخرى أيضًا.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى