أهم الأخبارالعالم العربيتقارير

هجوم يستهدف طابا ونويبع.. الجيش المصري يكشف ملابسات الهجوم

أعلن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية عن سقوط إحدى الطائرات الموجهة بدون طيار مجهولة الهوية صباح اليوم الجمعة بجوار أحد المباني بجانب مستشفى طابا الواقعة في جنوب سيناء على الحدود مع إسرائيل.

ذكر المتحدث العسكري أن سقوط الطائرة مجهولة الهوية أسفر عن إصابة 6 أفراد وتم خروجهم من المستشفى بعد تلقى الإسعافات اللازمة.


كما سقط مقذوفًا على مدينة نويبع جنوب سيناء، وإن السلطات لا تزال تجمع المزيد من المعلومات عن الواقعة.
المقذوف سقط في جزء من المدينة وهو أرض صحراوية، وقال شاهد لـ”رويترز” إنه سمع دوي انفجار قوي وشوهدت سحب من الغبار عن بعد.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية ، الدفع بـ10 سيارات إسعاف مجهزة، إلى موقع سقوط جسم متفجر، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، داخل مدينة طابا في محيط السكن الإداري للعاملين بالمستشفى والإسعاف في محافظة جنوب سيناء.


وأوضحت الوزارة أن سيارات الإسعاف قامت بنقل 6 مصابين، إلى مستشفى طابا المركزي، وكانت جميع الإصابات طفيفة وغير مهددة للحياة، حيث غادر المستشفى 4 مصابين، بعد تلقي العلاج، ومن المنتظر خروج باقي المصابين خلال الساعات القادمة، وجاري المتابعة.
وأكد مصدر سيادي مصري، أن مصر تحتفظ لنفسها بحق الرد، وذلك بعد سقوط صاروخ استهدف مبنى إسعاف تابع لمستشفى طابا.

وأوضح المصدر السيادي، في تصريحات خاصة لقناة “القاهرة الإخبارية” أنه بمجرد تحديد جهة إطلاق الصاروخ الذي استهدف مبنى إسعاف مدينة طابا والسكن المخصص لإدارة مستشفى المدينة، ستكون كل الخيارات متاحة للتعامل معها.
وفي وقت سابق، سقط صاروخ في مدينة طابا المصرية، ما أدى إلى إحداث تلفيات في إحدى البنايات السكنية، وإصابات خفيفة لحقت بـ6 مواطنين.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى