أخبار العالمأهم الأخبار

هجوم إرهابي يستهدف صينيتين في باكستان

قُتل جميع الصينيين الخمسة الذين كانوا على متنها، بالإضافة إلى سائقهم الباكستاني، في هجوم انتحاري اليوم الثلاثاء، على سيارة متحركة في منطقة بيشام بإقليم خيبر بختونخوا.

وأثار هذا الهجوم صدمة في أوساط السلطات في إسلام آباد. وأكدت الشرطة الباكستانية وفاة ستة أشخاص في الانفجار الذي استهدف موكبهم، مما يشير إلى أن هذا الحادث هو ثالث هجوم كبير يستهدف المصالح الصينية في باكستان خلال أسبوع.

وكانت السيارة الصينية المستهدفة في الهجوم تسافر دون مرافقة أمنية، رغم أن منطقة بيشام ليست قريبة من مناطق نشاط حركة “طالبان باكستان”.

وأعلنت الشرطة الباكستانية مقتل خمسة صينيين في الهجوم الانتحاري الذي استهدف سيارتهم في شمال غرب باكستان يوم الثلاثاء.

وتستهدف الجماعات الإرهابية الباكستانية بشكل خاص المواطنين الصينيين الذين يعملون في مشاريع البناء في إقليم خيبر بختونخوا.

وتعمل باكستان والصين على مشروع إنشاء ممر اقتصادي مشترك بينهما بتكلفة تقدر بمليار دولار، والذي يمر عبر إقليم خيبر بختونخوا.

وفي الوقت الحالي، يتعرض المواطنون الصينيون في باكستان لاستهداف من قبل الانفصاليين البلوش العلمانيين وحركة “طالبان” ذات التوجهات الدينية.

من جانبه قال رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف إن الهجوم الإرهابي مقيت، وأعرب عن تعازيه العميقة للضحايا الصينيين.

وأعرب عن خالص تعازيه لأسرهم خلال زيارة للسفارة الصينية في باكستان اليوم الثلاثاء لتكريم المواطنين الصينيين الذين قتلوا في الهجوم الإرهابي الانتحاري على مشروع داسو للطاقة الكهرومائية في مقاطعة خيبر بختونخوا.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى