أهم الأخبارتقارير

نقل الآلاف من عناصر الحرس الثوري من سوريا إلى جنوب لبنان

 

شهدت الحدود اللبنانية الإسرائيلية تصعيداً في التوتر والعنف بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله اللبناني، الذي يعتبر جزءاً من المحور الإيراني في المنطقة، في الأسابيع الأخيرة الماضية.

وفي محاولة لتعزيز قدرات حزب الله، نقلت دولة الاحتلال الإيراني ميليشيا عسكرية تابعة لها من سوريا إلى جنوب لبنان، وهي ميليشيا لواء الإمام الحسين.

ميليشيا لواء الإمام الحسين هي مجموعة مسلحة تضم نحو ستة آلاف عنصر من جنسيات مختلفة، وتتبع للحرس الثوري الإيراني، وقد أنشأها القيادي الإيراني الراحل قاسم سليماني عام 2016، بزعم محاربة داعش في سوريا.

وكانت الميليشيا تنشط في محافظات حمص وحلب ودمشق والقنيطرة، وتشارك في القتال ضد الفصائل المعارضة للنظام السوري.

وفقاً لمصادر إسرائيلية فإن قائد الميليشيا هو ذو الفقار حناوي، وهو لبناني الأصل، وكان في السابق رئيساً للهندسة في وحدة عزيز وقائد حزب الله في منطقة حلب.

وأكدت المصادر إن الميليشيا وصلت إلى جنوب لبنان لتقديم المساعدة لحزب الله، ودخلت في مواجهة مع الجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية، وتشارك في الهجمات الهجومية على السيادة الإسرائيلية.

وحذرت المصادر من أن حزب الله وميليشيا لواء الإمام الحسين يجران لبنان لدفع ثمن باهظ من أجل حماس، التي تخوض حرباً مع إسرائيل في قطاع غزة.

وكانت إسرائيل قد شنت عدة غارات جوية على مواقع لحزب الله والميليشيات الإيرانية في سوريا ولبنان، في إطار ما تسميه “الحملة العسكرية ضد الإرهاب”.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى