أخبار العالم

نتيجة الإهمال إيران تصدر نوع جديد من كورونا للعالم

وكالات

بعد أن أصبحت أكثر الدول فى الشرق الأوسط التى تأثرت بجائحة كورونا بسبب الإهمال وعدم وجود إمكانيات طبية ملائمة، وبسبب انشغال خامنئي بأوهامه الإرهابية فى المنطقة العربية، كشف وزير الصحة الفارسى سعيد نمكي، عن فيروس إيراني متحور في مدينة قزوين التي تقع شال غرب طهران .

كما أعلن النائب الأول لرئيس البرلمان الإيراني أمير حسين قاضي زاده هاشمي، عن وجود فيروس كورونا متحور في البلاد يسمى فيروس “كورونا الإيراني”، موضحا أن هذا الفيروس يضاف إلى الطفرات الجينية الإفريقية والبريطانية و”الكاليفورنية”، يجب إضافة كورونا المتحور الإيراني.

ولم ينفى النمكي،أمس الجمعة، وجود النوع الإيراني المتحور، لكنه اكتفى بالقول إن “طفرة داخلية كبيرة” لم تحدث بعد.

وحول وجود حالات إصابة بفيروس كورونا الإيراني في البلاد ، قال “ليس لدينا حتى الآن قفزة داخلية كبيرة حتى نطلق عليها قفزة وطنية، لكن يمكننا أن تحصل قفزة جديدة للفيروس في أي جزء من البلاد في أي لحظة”.

إلا أن ادعاء مسؤولى الاحتلال الفارسى مكشوف حيث تتزايد الحالات يوميا ،وتزداد الوفيات به .

وتأتي تصريحات هذا المسؤول في الوقت الذي قالت فيه وزارة الصحة الإيرانية في تقرير لها يوم الخميس إن 11 مقاطعة في البلاد أصيبت بالفيروس المتحور الذي لوحظ لأول مرة في بريطانيا.

وحسب تقارير رسمية إيرانية حتى الآن، أصيب أكثر من مائة شخص بالفيروس البريطاني المتحور في إيران، وتوفي ما لا يقل عن ثمانية أشخاص نتيجة لذلك.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى