أخبار العالمأهم الأخبار

موجه جديدة من انتهاكات الملالي ضد البهائيين

 

واصل النظام الايراني انتهاكته ضد البهائيين، استدعت استخبارات الملالي ستة مواطنين بهائيين ، صدرت بحقهم أحكام بالسجن لمدد طويلة من قبل الفرع الرابع لمحكمة استئناف بوشهر في سبتمبر / أيلول من العام الماضي ، لقضاء أحكامهم.

والقبض على هايده رام ، وهي مواطنة بهائية ، من قبل مسؤولي استخبارات طهران في 17 يونيو ونقلها إلى سجن عادل آباد في شيراز لقضاء عقوبتها ، وبعد ذلك حكم على خمسة مواطنين آخرين بالسجن مدى الحياة. استدعي إلى وحدة تنفيذ الأحكام بمحكمة برازجان بمحافظة بوشهر.

لا تزال قضية هؤلاء البهائيين  مستمرة منذ عام 2019 برسائل من برهان إسماعيلي ودرنة إسماعيلي وفرانك شيخي وهايدة رام ومريم بشير ومينو بشير ، المتهمين بـ “الدعاية ضد النظام” لاتباعهم الدين البهائي. .

وبحسب المعلومات الواردة في هذه القضية ، فقد حكم على ثلاثة أفراد من عائلة ، هم برهان إسماعيلي بادر وفرانك شيخي مدار ودرنة إسماعيلي فرزند ، بالسجن أكثر من 30 عامًا ، وعلى أختين مريم ومينو بشير ، أكثر من أكثر من عشرين عاما وحكم عليه بالسجن.

ووجهت التهم لبورو إسماعيلي بـ “العمل ضد أمن البلاد من خلال نشر وترويج أفكار المذهب البهائي” و “أنشطة دعائية ضد النظام من خلال نشر معتقدات الطائفة البهائية” والحكم عليه بالسجن 11 سنة .

وحكم على المتهمين الآخرين في هذه القضية بالسجن “10 سنوات و 9 أشهر لكل منهم” بتهمة “المساعدة في الدعاية ضد النظام والعمل ضد أمن البلاد”.

وفي وقت سابق ، أصدرت الجامعة البهائية العالمية بيانًا أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف أعلنت فيه “ضغوطًا مزدوجة” على البهائيين في إيران وأعربت عن قلقها البالغ إزاء “المضايقات المنهجية” من قبل الجمهورية الإسلامية.

كما أعربت اللجنة الأمريكية للحرية الدينية الدولية مرارًا وتكرارًا عن قلقها بشأن حالة الحرية الدينية في إيران، وصفت نادين مانزا ، رئيسة اللجنة ، زيادة اضطهاد البهائيين والمتحولين إلى المسيحية بأنها “مصدر قلق” وقالت إن الظروف لا تزال غير مناسبة لجميع الأقليات الدينية في إيران.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى