أهم الأخبارالعالم العربي

نائب بحريني سابق: طهران تمارس انتهاكات واسعة بحق الشعب العربي الأحوازي

أكد عضو مجلس الشورى البحريني السابق فيصل فولاذ، أن التدخلات الإيرانية بأنها سياسات عدوانية تضرب عرض الحائط بكل الأعراف والقوانين الدولية، ومبادئ حسن الجوار، وآخرها تصريحها الأخير الذي يعبر عن تدخل للنظام الإيراني من أجل انتهاك سيادة مملكة البحرين، أو إقحام أنفها في شؤونها أو شؤون أي دولة خليجية.

 

وأوضح لأمين العام لجمعية البحرين لمراقبة حقوق الإنسان أن طهران تحتل دولة الاحواز العربية وتمارس انتهاكات واسعة ضد حقوق الشعب الأحوازى وثرواته والإعدامات والاعتقالات للشباب الأحوازي وللشعوب غير الفارسية.

 

وذكر “فولاذ” في تصريح لوكالة فرات للأنباء أن سلطات طهران  قتل448 محتجا و60 قاصرًا و24 امرأة، كما جرح أكثر من 10 آلاف في الاحتجاجات الأخيرة التي خرجت عقب مقتل الفتاة الكردية مهسا أميني على يد ميليشيات شرطة الارشاد،.

وأوضح  البرلماني البحريني السابق وهناك أكثر من 18 ألف معتقل بينهم 549 طالب، كما تم تنفيذ 13 حكم إعدام، وتعتبر طهران الأعلى عالميًا في عدد الإعدامات منذ عام 1979 والتي بلغ مجموعها 18.068 شخصا.

وشدد فولاذ  على أنه عندما تنتقد وتتدخل طهران في الشؤون الداخلية للبحرين عليها ان تكون مثلا أعلى في الديمقراطية والحريات وحقوق الإنسان لنتعلم منها ونحترم رأيها.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى