أهم الأخبارالعالم العربي

ميليشيا الحوثي تستهدف ناقلة شحن بالقرب من مضيق باب المندب

شنت ميليشيا الحوثي الإرهابية ذراع إيران في اليمن هجوما ضد ناقلة شحن بالقرب من مضيق باب المندب على بعد 30 ميلا بحريا إلى الجنوب من ميناء المخا اليمني.

وقد أبلغت السفينة التي كانت تبحر على بعد نحو 30 ميلا قبالة ساحل اليمن، وكالة عمليات التجارة البحرية البريطانية عن انفجار في المياه القريبة.

وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية في مذكرة إرشادية إن انفجارا محتملا وقع في المياه على بعد ميلين بحريين من إحدى السفن.

وبحسب وكالة عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة، التي تديرها البحرية الملكية البريطانية (UKMTO)، لا توجد تقارير فورية عن وقوع إصابات أو أضرار.

وتشهد منطقة البحر الأحمر في الفترة الأخيرة قيام ميليشيا الحوثي الإرهابية بمهاجمة سفن تجارية وهو ما يقولون إنه يأتي في إطار دعمهم للفلسطينيين في غزة.

واعتبر مسؤول رفيع في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، وفقا لقناة “الحرة الأميركية” أن تهديدات الحوثيين في البحر الأحمر “عالمية وتشكل تحديا دوليا”، وذلك مع تصاعد الهجمات على السفن في ممرات ملاحية تستهدفها الجماعة المتحالفة مع إيران.

وقال إن “الولايات المتحدة خلال الأسابيع الماضية، عملت مع الحلفاء والشركاء على معالجة التهديد، عبر توسيع فرقة العمل 153 المعنية بأمن البحر الأحمر، في إطار القوات البحرية المشتركة”.

واتهم المسؤول الأمريكي إيران بأن لها “دورا مباشرا في هذا المستوى المحدد من الاعتداءات التي يقوم بها الحوثيون”.

وقال المسؤول الأمريكي: “ليس هناك شك في أن الإيرانيين يلعبون دورا مزعزعا للاستقرار بشكل كبير، وإذا أرادت القيادة العليا في طهران أن تتوقف هجمات الحوثيين في البحر الأحمر فسوف تتوقف”. وأضاف إن “الإيرانيين قاموا بتسليح الحوثيين الذين لديهم قدرات عسكرية متطورة جدا وتدريبهم وتمويلهم وتجهيزهم”.

والسبت، أعلن البنتاجون، أن مدمرة أمريكية في البحر الأحمر أسقطت 14 طائرة مسيرة انطلقت من الأراضي التي تسيطر عليها ميليشيا ايران.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى