العالم العربي

مواطن يمني يستغيث: مليشيا الحوثي سرقت طفله داخل جبال صعدة منذ 4 أشهر

 
تتوالى تجاوزات مليشيا الحوثي التابعة للنظام الفارسي ضد اليمنيين ولم تثتنثى الأطفال من انتهاكاتها ، حيث اشتكى مواطن يمنى من اختطاف ابنه من قبل الحوثيين منذ اربعة أشهر،مؤكدا انه تم ارساله إلى صعدة.
 ونقلت مصادر عن والد الطفل انه “غرر به صادق أحمد عبدالحق وابنه محمد الحميري وانزلوه لمفرق الجوف، وسلموه إلى ابو إسحاق، ثم نقله الأخير لمنطقة ضحيان، ومنذ أربعة أشهر لا نعلم شيئا عنه ومنعونا من التواصل معهط.
وتستغل المليشيا الفارسية  الأطفال وتقوم بتجنيدهم واستخدامهم كمقاتلين في صفوف مليشياتها ودروعاً بشرية لقواتها.
وفى وقت سابق سلط تقرير اممى الضوء على تجاوزات المليشيا بحق الاطفال فى اليمن قائلا ” تختطف مليشيا الحوثى المراهقين والأطفال، حيث تجوب قيادات الميليشيا قرى وأحياء المدن والمديريات، في عملية تجنيد واسعة، تستهدف بدرجة أساسية الأحياء والقرى الأشد فقراً والمكتظة بالسكان، حيث تستغل الجماعة حاجتهم للمساعدات للتغرير بهم وإجبارهم على القتال في صفوفها بعد اختطافهم،مما أدى إلى تجنيد العشرات من المهمشين غالبيتهم أطفال والذى تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عاما. وذلك للزج بهؤلاء الأطفال المختطفين للقتال في صفوفها، بعد أن قامت باختطافهم إما من المنازل أو من المدارس أو عن طريق استدراجهم إلى فعاليات ثقافية، وفقا لما تضمنه التقرير.
كما نشرت وزارة الخارجية اليمنية مقطع فيديو يظهر انتهاكات مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لدولة الاحتلال الفارسى، لحقوق الأطفال في اليمن، والزج بهم في الحروب، وممارسة ضغوطاً كبيرة على اليمنيين من حيث المساومة بالأطفال بشكل مخالف لكل الأنظمة والقوانين التي تكفل حماية الطفل، وارتفاع الضحايا من الأطفال جراء الانتهاكات الحوثية بشكل مخيف وغير مسبوق.
 
وأظهر الفيديو أطفال يتحدثن بالفارسية ذلك بسبب محاولات التفريس التى تدمر بها دولة الاحتلال الفارسى لليمن خلال دورات تابعة للحوثيين ويتم بالزج بالاطفال فيها .
 
 
 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى