أخبار العالمأهم الأخبار

مناورة إسرائيلية أمريكية مشتركة لمهاجمة المنشآت النووية الإيرانية

تزامنًا مع تعليق محادثات فيينا ، أفادوسائل اعلام اسرائيلية بأن المحادثات النووية مع طهران في فيينا وصلت إلى طريق مسدود وأن الجيش الإسرائيلي كثف استعداداته لضرب منشآت اران النووية

وبحسب القناة 13 الإسرائيلية ، ستشارك قوات أمريكيةالجيش الإسرائيلي في محاكاة هجوم على إيران، في مناورة “غير مسبوقة»” لافتة إلى أن “الجبهة الإيرانية تزداد سخونة” في الفترة المقبلة.

وأضافت القناة أنّ “المغاير هذه المرة هو أنّ سلاح الجو الأمريكي، مستعينًا بطائرات التزويد بالوقود الخاصة به، سيقوم بالتدريب على تعبئة وقود جوي، وستقوم طائرات أميركية بتزويد طائرات حربية إسرائيلية بالوقود، وهي في طريقها ظاهريًا إلى الهجوم على إيران”.

وذكر التقرير أن “الجيش الإسرائيلي لديه حاليا عدة خطط لمهاجمة إيران ، لكن كبار المسؤولين يقدرون أن الجيش سيحتاج إلى عام على الأقل لاستكمال الاستعدادات لخطة الضربة الأولية ومزيد من الوقت لخطة أفضل”.

وذكر التقرير أيضا أن الجيش الإسرائيلي يعتزم إجراء مناورة جوية تحاكي هجوما كبيرا على إيران في إطار تدريب عسكري أطلق عليه اسم “سيارات الإطفاء” بدأ الأسبوع الماضي.

في غضون ذلك ، ذكرت صحيفة تايمز أوف إسرائيل أنه في وقت لاحق من هذا الشهر ، ستقوم القوات الجوية الإسرائيلية بمناورة واسعة النطاق لمهاجمة إيران لأول مرة في تمرين يسمى “عربات الموت”.

كتبت وسائل إعلام إسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي يكمل قائمة أهدافه الحربية باستخدام الذكاء الاصطناعي.

ستجرى المناورة لمهاجمة المنشآت النووية الإيرانية فوق البحر الأبيض المتوسط ​​في الأسبوع الرابع والأخير من التدريبات التي تستغرق شهرًا وتبدأ في 29 مايو.

وبحسب القناة 13 الإسرائيلية ، ستشارك طائرات وقود أمريكية في التدريبات.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى