أخبار العالمأهم الأخبار

الاتحاد الأوروبي يطالب طهران بالإفراج “الفوري” عن المواطن السويدي المسجون

دعا مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، سلطات طهران إلى الإفراج “الفوري” عن المواطن السويدي المسجون، يوهان فلودروس، بعدما تم توجيه اتهامات له تتعلق بجمع المعلومات لصالح إسرائيل.

وطالب بوريل إيران باحترام التزاماتها الدولية، بما في ذلك احترام حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني.
وأكد وزير الخارجية السويدي توبياس بيلستروم في تصريحات مماثلة أن هذه الاتهامات “لا أساس لها من الصحة”.

وأعلن القضاء الإيراني اليوم أنه حاكم يوهان فلودروس بتهم “القيام بأعمال واسعة النطاق ضد أمن البلاد من خلال وصف التعاون الاستخباراتي المكثف مع النظام الصهيوني” و”الإفساد في الأرض”.

ورفضت السويد الاعتراف بتهم التجسس الموجهة إلى يوهان فلودروس ، ووصفت اعتقاله بأنه “مختل”.

وكانت السويد قد طالبت إيران بالإفراج عن جلالي، وأجرت مفاوضات مع إيران بشأن إطلاق سراحه، لكن لم يتم التوصل إلى اتفاق حتى الآن.

في أوائل سبتمبر (منتصف سبتمبر) كتبت صحيفة نيويورك تايمز في تقرير حصري أن يوهان فلودروس، الموظف في الاتحاد الأوروبي والمواطن السويدي، محتجز في سجن إيفين بطهران منذ 500 يوم. وفور نشر التقرير، رفض الاتحاد الأوروبي والحكومة السويدية في البداية تأكيد هويته. كما أعربت إيران عن “جهلها” باعتقاله. لكن بعد ذلك بوقت قصير، أكد السيد بوريل على هامش اجتماع بعنوان “التنمية” في ميناء قادس بإسبانيا أن هذا الاتحاد ضغط “بإصرار” على إيران للإفراج عن السيد فلودروس و”كلما عقدنا اجتماعًا، سنفعل ذلك”. ناقش هذه القضية.” سنطرحها على الطاولة.” ووصف السيد بوريل هذا الاعتقال بأنه “غير قانوني”.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى