أخبار الأحوازأهم الأخبارتقارير

مهرجان تستر الرمضاني يبرز الهوية العربية للأحواز “فيديو”

شهدت مدينة تستر الأحوازية انطلاق مهرجان تستر الرمضاني للسنة الثانية على التوالي، والذي يهدف إلى تقديم فقرات متنوعة بهدف احياء التراث والهوية العربية الأحوازية لدولة الأحواز العربي المحتلة.
وينظم مهرجان تستر الأحوازي مؤسسة فرحان العلمية الثقافية في الشعيبية والتي تقوم أنشتطها على دعم التراث الثقافي العربي الاحوازي.
وتتنوع فعاليات مهرجانات تستر الرمضاني حيث تُقام العديد من العروض الفولكلورية التي تُبرز التراث العربي الأصيل للأحواز، مثل الرقصات الشعبية، والأغاني العربية، بالاضافة ال الندوات الثقافية التي تُناقش فيها مختلف القضايا الثقافية والسياسية المتعلقة بالأحواز.
ويتضمن برنامج مهرجان تستر الرمضاني عروضاً مسرحية ممتعة وأداء للأناشيد الدينية قامت فرقة آمال الشعيبية للأناشيد و المسرح ومشاركة أروع بنات الشعيبية، بالإضافة إلى حضور فنانين مشهورين مثل توفيق الساري وغيرهم من الفنانين المتميزين.

ويعدّ مهرجان تستر الرمضاني من أهم الأحداث الثقافية في الأحواز العربية، حيث تُقام سنويًا في مدينة تستر، إحدى أهم مدن الأحواز العربية، ويستقطب هذه المهرجانات أعدادًا كبيرة من الزوار من مختلف أنحاء الأحواز.
ويهدف مهرجان تستر الرمضاني إلى إحياء التراث العربي في الأحواز، حيث تُقام العديد من الفعاليات في هذه المهرجانات التي تُبرز التراث العربي الأصيل للأحواز، مثل الشعر العربي، والعروض الفولكلورية والحرف اليدوية.
وكذلك تعزيز الهوية العربية للأحواز حيث تُساهم هذه المهرجانات في تعزيز الهوية العربية للأحواز، وتأكيد انتماء الأحواز إلى العالم العربي.
وكذلك ييعد مهرجان تستر فرصة التواصل بين أبناء الأحواز من مختلف أنحاء الأحواز وخارجها، وتعزيز الترابط بينهم، ويساهم في التعريف بالأحواز وثقافتها وتاريخها.
ويستمر مهرجان تستر الرمضاني لمدة خمسة ليالٍ رمضانية من اليوم العاشر لشهر رمضان المبارك وحتى منتصف الشهر الكريم.
ودعت مؤسسة فرحات الأحوازيين للمشاركة الفعّالة في هذا المهرجان الرائع، الذي يتيح فرصة للاستمتاع بالفعاليات الثقافية والفنية المتنوعة، ويساهم في دعم وتعزيز الحياة الثقافية والفنية في المجتمع الأحوازي

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى