أهم الأخبار

مقتل 3 فتيات كرديات على يد استخبارات الحرس الثوري في كرمنشاه

قتلت 3  فتيات كرديات بعد اعتقالهما من قبل استخبارات الحرس الثور الإرهابية في مدينة “جوانرود” بمحافظة كرمنشاه بكردستان المحتلة.

واعتقلت استخبارات الحرس الثوري الإرهابية،  كل من سونيا كريمي وبريا فتحي، وكلاهما يبلغ من العمر 14 عامًا ، وتارا أحمدي ، 16 ، سونيا كريمي.

وذكرت منظمة “هنكاو” أن الفتيات الثلاث قُتلن على يد استخبارات الحرس الثوري الإيراني في جافانرود ، الثلاثاء 23 سبتمبر ، اعتقلوا لأسباب مجهولة وأمضوا يوما رهن الاعتقال.

 من قبل مكتب مخابرات جافانرود من ا صباح امس الأحد، بتهمة الانتماء إلى أحد الأحزاب الكردية المسلحة.

وقال أحد أقارب الفتاتين ، الذي لم يرغب في الكشف عن اسمه لأسباب أمنية ، لـ “هنكاو” هدد جهاز المخابرات عائلات سونيا وبريا بأنهم سيتعاملون بشدة معهم إذا تحدثوا إلى وسائل الإعلام عن ذلك“.

وأفاد المصدر أن جهاز المخابرات استند إلى دعم أحد أحزاب المعارضة الكردية للحكومة كسبب لاعتقال .

وانتحرت تارا أحمدي  في نفس يوم الإفراج عنها وبعد عودتها إلى المنزل شنقًا نفسها ، وهي الآن في المستشفى في وحدة العناية المركزة بمستشفى حضرة رسول بجوانرود.

وفقا للإحصاءات المسجلة في مركز الإحصاء والتوثيق التابع لمنظمة حقوق الإنسان ، منذ بداية عام 2021 (8 أشهر) ، تم اعتقال ما لا يقل عن 10 مراهقين أكراد تحت سن 18 في مهاباد ، بيرانشهر ، ماكو ، أورمية ، ساقز. وسنانداج وجوانرود ، أربع منهن فتيات وجميعهن متهمات من قبل الأجهزة الأمنية بالتعاون مع أحزاب المعارضة الكردية في الحكومة.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى