أخبار الأحوازأهم الأخبار

 مقاطعة الانتخابات في الأحواز ترعب الاحتلال الإيراني

توسعت دعوات المقاطعة بين أبناء الشعب العربي الأحوازي، لانتخابات الاحتلال الإيراني المزمع عقدها في الاحواز وجغرافية ما تسمى إيران.

يعبر جمع الاحوازيين عن رفضهم الشديد للاحتلال الإيراني وسياساته  في الأحواز المحتلة، من خلال مقاطعة الاقتراع وتوجيه رسالة قوية من جميع أبناء الشعب العربي الأحوازي بأن الاحتلال مرفوضة في الأحواز

ولفت مصادر داخل الأحواز إلى أن مقاطعة الانتخابات قد تصاعدت في السنوات الأخيرة بشكل ملحوظ، خاصة في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، مضيفة ان هذه المقاطعة تأتي في سياق الاحتجاجات المتزايدة ضد الاحتلال الإيراني.

على الرغم من جهود الاحتلال الإيراني لتشجيع المشاركة الانتخابية وتحفيز الناخبين على التصويت، إلا أن الشعب العربي الأحوازي أعلن مقاطعة انتخابات الاحتلال لما تشكله من عدم شريعة في الأحواز، ورفض الأحوازيين إعطاء الشرعية للاحتلال الإيراني وعملائه في الأحواز المحتلة.

يعتبر النظام الإيراني مقاطعة الانتخابات تحدياً كبيراً له، حيث يحاول جاهداً تقديم الصورة الخارجية للديمقراطية والشرعية السياسية لاحتلاله الأحواز، ولكن مع مزيد من التحديات التي تواجهها عملية الاقتراع، يبدو أن هذه الجهود باءت بالفشل في ظل المقاومة السلمية للأحوازيين برفض الانتخابات وإعطاء شرعية للاحتلال عبر صناديق الاقتراع.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى