قناة الأحواز الفضائية

مصادر بالكونجرس: بايدن يعتزم رفع العقوبات عن بشار لإيصال الغاز إلي لبنان

أكدت مصادر مطلعة في الكونجرس، أن حكومة  الرئيس الأمريكى جون بايدن تعتزم رفع جزء من العقوبات المفروضة على  الرئيس السوري بشار الأسد .
وذكرت صحيفة “واشنطن فري بيكون” فى تقرير لها أن رفع العقوبات على بشار الأسد سيكون من أجل التمكن من إبرام اتفاق بشأن نقل الغاز من مصر إلى لبنان عبر الأراضي السورية.
والجدير بالذكر أن لبنان يعاني من أزمة بعد إعلان مصرف لبنان المركزي، رفع الدعم نهائيا عن المحروقات، ومن المقرر استيرادها بداية من اليوم الخميس، حيث تراجع الاقتصاد فى السنوات الأخيرة بسبب دعم المليشيا للارهاب على حساب الشعب اللبناني .
وفي وقت سابق أعلن الجيش اللبناني، أن وحداته تداهم محطات الوقود المقفلة لمصادرة كميات المحروقات المخزنة لديها،مشيرا إلى أن كميات الوقود المصادرة سيتم توزيعها مباشرة على المواطنين دون مقابل.
 
وقالت مصادر إعلامية إن مصر تعمل على سرعة التنسيق لوصول الغاز الطبيعى المصري إلى لبنان عبر الأردن وسوريا حرصا من مصر في التخفيف عن كاهل الشعب اللبناني والمساهمة في دعم لبنان واستقراره. 
 وفى سياق متصل اتهم رئيس الورزاء اللبناني السابق سعد الحريري، ايران بتعطل تأليف الحكومة اللبنانية، متسائلا “كيف تجيز الدولة الايرانية لنفسها مخالفة القوانين الدولية فتقبل ارسال السفن إلى لبنان دون موافقة الحكومة اللبنانية؟”.
 
 
 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى