أهم الأخبارالعالم العربي

محمد بن زيد للرئيس الألماني: يجب وقف معاناة الفلسطينيين في غزة

شدد  رئيس الإمارات، سمو الشيخ محمد بن زايد، الثلاثاء، على  الحاجة الملحة للتحرك الدولي لوقف معاناة الفلسطينيين في قطاع غزة، الذي يتعرض لحرب إسرائيلية مستمرة منذ الأسبوع الثاني من شهر رمضان الحالي.

وخلال اتصال هاتفي مع الرئيس الألماني، فرانك فالتر شتاينماير، أكدت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية أن محمد  بن زايد ناقش العلاقات الثنائية بين البلدين، وأهمية تعزيز الجهود لضمان توصيل مساعدات إنسانية إضافية إلى قطاع غزة بشكل سريع وآمن.

وشدد محمد بن زايد على أهمية التحرك الدولي بجدية لحماية المدنيين في القطاع وإنهاء معاناتهم.

وفي إطار الجهود الإنسانية، نفذت الإمارات، وفقًا لبيان صادر عن وزارة خارجيتها، توصيل 21,000 طن من المساعدات العاجلة، تشمل المواد الغذائية والمياه والإمدادات الطبية، منذ بدء الحرب الإسرائيلية.

ومع القيود التي تفرضها إسرائيل على دخول المساعدات برا إلى غزة، فإن الإمارات ودول أخرى قامت بإسقاط المساعدات جوًا لدعم السكان المتضررين في القطاع.

كما أعلنت الإمارات عن إعداد “رحلة بحرية ثانية” لتقديم المساعدات الإنسانية لغزة، مع استكمال أولى عمليات التسليم البحرية للمساعدات لشمال القطاع. يأتي هذا في ظل تصاعد الأزمة الإنسانية جراء الحرب الإسرائيلية المستمرة في غزة منذ 7 أكتوبر 2023.

ووفقًا للبيان الصادر عن وزارة الخارجية الإماراتية، تم تسليم المساعدات الكبيرة إلى شمال غزة صباح اليوم الثلاثاء بالتعاون مع قافلة من برنامج الغذاء العالمي، وقد شملت الشحنة الأولى نحو 200 طن من الأرز والدقيق والبروتينات، مع الإعداد لإرسال 240 طنًا إضافيًا عبر الرحلة البحرية الثانية من ميناء لارنكا.

وتأتي هذه المساعدات في سياق التضييق الإسرائيلي على إدخال المساعدات برا إلى غزة، مما تسبب في شح في إمدادات الغذاء والدواء والوقود، وتفاقم الأزمة الإنسانية في القطاع الذي يقطنه حوالي 2.3 مليون فلسطيني.

وتتواصل عمليات إسقاط المساعدات الإنسانية على غزة من جانب دول عربية وغربية، بما في ذلك الإمارات ومصر والأردن، في ظل هذه القيود، وتحديدًا عبر عمليات الإسقاط الجوي، لدعم السكان في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشونها جراء الحرب والحصار المستمر.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى