أهم الأخبارقناة الأحواز الفضائية

العفو الدولية: ضحايا الاحتجاجات أكثر من روايات السلطات الإيرانية

 

قالت منظمة العفو الدولية، اليوم الخميس، إن السلطات الإيرانية قتلت 82 شخصا في مدينة زاهدان بشرق البلاد بينهم 66 على الأقل يوم 30 سبتمبر الماضي.

وأضافت المنظمة  أن العدد الحقيقي للقتلى في زاهدان “أعلى” من ذلك، مشيرة إلى أن أدلة جمعتها تظهر “نية واضحة للقتل أو الإيذاء الجسيم” للمتظاهرين من قبل قوات الأمن، مؤكدة  أن السلطات الإيرانية تنشر “روايات كاذبة” في محاولة للتنصل من مسؤوليتها عن الوفيات خلال الاحتجاجات.

ويسلط موقع الاحواز العربية الضوء على الجرائم الفارسية ضد ابناء الشعب البلوشي المحتل، والتي يشن انتفاضته ضد الاحتلال الفارسي.

حيث فتحت  ميليشيات خامنئي الاجرامية وقوات الحرس الثوري الارهابية، النار على متظاهرين في مدينة زاهدان، مما اسفر عن استشهاد 65 بلوشيا واصابة أكثر من 240 أخرين.

و أعلنت منظمة حقوق الإنسان التابعة لحملة نشطاء البلوش أنها سجلت أسماء 42 شخصًا على الأقل استشهدوا برصاص ميليشيات خامنئي الاجرامية في إطلاق النار يوم الجمعة في زاهدان، واصابة أكثر من 200 أخرين برصاص الاحتلال الفارسي.

كما أكدت حملة النشطاء البلوش من خلال نشر أسماء القتلى أن العدد الفعلي للضحايا “أكثر بكثير من هذا العدد” وهذه المنظمة “لا تزال تحاول جمع إحصائيات المناطق الأخرى التي لم يكن من الممكن الوصول إليها”.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى