أهم الأخبارالعالم العربي

محمد بن زايد يبحث مع الرئيسة التنفيذية لمؤسسة “وورلد سنترال كيتشن” تقديم المساعدات إلى غزة

استقبل رئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الرئيسة التنفيذية لمؤسسة “وورلد سنترال كيتشنم” الأمريكية، إيرين غور، في قصر الوطن في أبوظبي. وجرى خلال اللقاء مناقشة استمرار التعاون بين الجهات المعنية في الدولة والمؤسسة للتصدي للأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، وضمان تقديم المساعدات الإغاثية اللازمة للقطاع عبر الوسائل الجوية والبرية والبحرية.

وأفادت الوكالة بأن الجانبين ناقشا في هذا السياق الجهود التي قامت بها دولة الإمارات لجمع الدعم لمبادرة الممر البحري “أمالثيا” لتوصيل المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة وتحقيق نجاحها.

وكانت أول سفينة مساعدات، تحمل على متنها 200 طن من الإمدادات الغذائية والإغاثية، قد وصلت إلى غزة عبر الممر البحري بين قبرص وغزة بالتعاون بين دولة الإمارات ومؤسسة “وورلد سنترال كيتشن” وجمهورية قبرص.

وعبر رئيس الإمارات في اللقاء عن امتنانه للدور الإنساني الذي تقوم به “وورلد سنترال كيتشن” على مستوى العالم، وخاصة في مناطق الأزمات، وجهودها في تقديم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وأكد الشيخ محمد بن زايد على حرص دولة الإمارات على مواصلة التعاون مع المنظمة والشركاء في المنطقة وعبر العالم لتخفيف معاناة سكان القطاع وتعزيز الدعم الإنساني لهم بكل الوسائل.

من جانبها، قدَّمت إيرين غور الشكر للشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولمبادرات دولة الإمارات في تقديم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، مؤكدة التعاون المثمر مع الدولة في هذا الصدد، وفقا لـ”وام”.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى