أهم الأخبارالأخبار

محلل سياسي: لامعنى لديمقراطية فى إيران إلا بتحقيق الحكم الذاتى لجميع القوميات

 

تدعى دائما المعارضة الفارسية الديمقراطية، ولكن تؤكد الحقائق دائماً أن مثل هذه المكونات دائماً لاتقل إجرام عن النظام المستبد .

حيث علق موسي افشار، المحلل السياسى،  على وضع المعارضة الفارسية والحديث حول الديمقراطية داخل دولة الاحتلال الإيراني، قائلاً “لامعنى لديمقراطية فى إيران إلا بتحقيق الحكم الذاتى لجميع القوميات الموجودة فى إيران من شعبنا العربى والبلوشى والكردى”.

وأضاف خلال مداخلة تليفزيونية مشتركة أن ” لامعنى لوجود ديمقراطية بدون احقاق  هذه الشعوب حقوقهم الحقيقية”.

ومما لاشك فيه أن تعدد اللغات والعرقيات التى تحتلها دولة الاحتلال الفارسي له دور كبير على الانقسامات بالبلاد، وحتى تصرفاتها الداخلية ،حيث عمل ذلك علي زيادة حدة الصراع الطائفي في دول المنطقة خلال السنوات الاخيرة.

وعلى الرغم من إدعاء المعارضة الفارسية الديقراطية،حيث سلط موقع الأحواز الضوء علي تظاهرات المعارضة الفارسية، والتى أقيمت منذ أيام، أما مقر البرلمان الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل للمطالبة بتصنيف الحرس الثوري إرهابيا ودعما للاحتجاجات في الشارع، ولكن القائمين على تنظيم الاحتجاجات من المعارضة الفارسية لم يسمحوا لمكونات الشعوب بالتحدث على المنصة الرئيسية للاحتجاجات في إقصاء متعمد من قبل المعارضة الفارسية لرأي الشعوب المحتلة من قبل النظام الفارسي.

كما لم يسمح القائمين على الاحتجاجات بمشاركة الشعوب المحتلة في العريضة المقدمة إلى البرلمان الأوروبي بتصنيف الحرس الثوري إرهابيا، وهو ما يكشف زيف دعاوي المعارضة الفارسية بانهم ديمقراطيون ومنفتحون على الجميع.

 

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى