أهم الأخبارالأخبار

سياسي إيراني: طهران تتجنب التدخل في غزة لأنها لا تملك سوى هذا القرار

تحاول سلطات الاحتلال الإيراني الحفاظ على موقف محايد وعدم التدخل في حرب غزة بين حماس وإسرائيل، بالرغم مما تدعيه من دعم للقضية الفلسطينية والتهديدات التى تصرح بها يومياً منذ اندلاع الحرب .

ووفقا للمحلل السياسي الإيراني نعمت الله إيزدي، الموقف الإيراني من الحرب في ‎غزة والمتمثل في عدم التدخل بجانب ‎حماس قد يُنظر إليه على أنه “موقف ذكي، وقرار عقلاني” لكن الحقيقة إن إيران “لا تملك خيارا سوى هذا القرار، في ظل الظروف الداخلية والخارجية الصعبة التي تواجهها”.

وأشار إلى أن الوضع الاجتماعي والاقتصادي والصحي في البلاد يتطلب تركيز الجهود على حل المشاكل الداخلية، وأن الوضع الدولي والعقوبات والبرنامج النووي يحد من قدرة إيران على التدخل في الشؤون الإقليمية.

وأضاف إيزدي في مقال له بصحيفة “ستاره صبح” أن “العقلانية تفرض أن يستمر هذا الموقف على شكله الحالي مهما توسعت الحرب في غزة، لأن التدخل سيكون مكلفا للغاية”، محذرا من أن أي تحرك إيراني قد يؤدي إلى تصعيد النزاع وتعريض إيران للمخاطر والتهديدات.

في حين أن الحقيقه أن سلطات الاحتلال الايراني تدعي دعم القضيه الفلسطينية وتعمل على هذه الدعايه بشكل متكرر، حتى توهم الجميع بهذا ،  وليس سبب تدخلها هو الوضع الاقتصادي، كونها تمتلك ملايين الدولارات التى تنفقها على المليشيات فى المنطقة.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى