العالم العربي

محاولات فارسية متكررة لإشعال الشارع العراقى عبر أذرعها 

 
اندلعت اشتباكات بين قوات الأمن العراقية ومتظاهرين رافضين لنتائج الانتخابات حاولوا دخول المنطقة الخضراء، وقد استطاع الأمن العراقي السيطرة على المنطقة الخضراء وأجبر المحتجين على الابتعاد. وقد انسحب المتظاهرون بالفعل من أمام بوابات المنطقة الخضراء.
 
وقالت وزارة الصحة العراقية إن الاشتباكات أوقعت 125 جريحاً، بينهم 27 مصاباً من المدنيين، والباقي من القوات الأمنية التي تعرضت للرشق بالحجارة من جانب المتظاهرين.
 
وكان حريق نشب في محيط المنطقة الخضراء داخل إحدى خيام المتظاهرين قرب بوابة المنطقة الخضراء جراء الاحتكاكات التي حدثت بينهم وبين القوات الأمنية، كما اندلعت مواجهات بين متظاهرين مناصرين لفصائل موالية لإيران وقوات أمن في العاصمة العراقية بغداد، وفقاً لـ”فرانس برس”.
 
وحاول مناصرون لفصائل موالية لدولة الاحتلال الفارسي، اقتحام المنطقة الخضراء، والتي تضم العديد من السفارات، وتصدت لهم قوات الأمن، بينما استمر الكر والفر في محيط المنطقة، كما اعتدوا على قوات الأمن في محيط المنطقة الخضراء في بغداد.
 
وقد أعلنت قوات الأمن حالة الطوارئ في محيط المنطقة الخضراء بعد وقوع اشتباكات عنيفة بين المحتجين أنصار الميليشيات الخاسرة في الانتخابات وقوات الأمن قرب بعض بوابات المنطقة الخضراء.
 
يأتي ذلك فيما نقلت وسائل الإعلام العراقية عن مصدر أمني، اليوم الجمعة، أن قوات أمنية انتشرت في ساحة التحرير بالعاصمة بغداد، وذلك وسط دعوات قوى معارضة لنتائج الانتخابات للتظاهر اليوم.
 
واتهمت القوى الخاسرة بالانتخابات التشريعية، التي أُجريت في العراق في 10 أكتوبر الماضي، المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بأنها تمارس دوراً مشبوهاً.
 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى