العالم العربي

ماكنزي: النظام الإيراني يعتمد على الميليشيات للقيام “بعملها القذر”

 
أكد قائد القيادة المركزية الأميركية فرانك ماكنزي، أن النظام الإيراني يعتمد على الميليشيات التي تعمل بالوكالة لها للقيام “بعملها القذر”، مشيراً إلى أنها تعرض أرواح البشر للخطر من خلال نقل الأسلحة والموارد الأخرى إليهم.
وأشار أن قاآني القائد الجديد لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني لا يمكنه السيطرة عليها مثل القائد السابق قاسم سليماني، موضحاً أن قاآني، كان يكافح للسيطرة على تلك الميليشيات التي تعمل بالوكالة في المنطقة، لكنه لم يستطع ممارسة سيطرة مماثلة مثل سليماني، ويظهر هذا بشكل متزايد في أماكن مثل العراق.
وأكد ماكنزي  أن “إيران تدرك جيداً خطوطنا الحمراء في العراق، لكن الأدلة تظهر أن الجماعات المسلحة تحاول بجدية قتل القوات الأميركية بهذه الهجمات، مشيراً  إلى أن سبب استمرار الحرب في اليمن أكثر من سبع سنوات، يرجع إلى حد كبير إلى دعم إيران لميليشيا الحوثي.
وعلق القيادي الأمريكي علي هجمات الحوثيين الأخيرة على الإمارات،قائلا  إن الحوثيين مقارنة بإيران لديهم رغبة أقل للدخول في حرب محدودة، وبغض النظر عن الخطر الذي يهدد أرواح البشر، فإنهم يستخدمون بتهور أي قدرة تسليحية تسلمها لهم إيران، وإن الحوثيين يستخدمون الناس في الحرب اليمنية كفئران تجارب، وهي تجربة غير إنسانية في الحرب الحديثة.
وجاء ذلك بعد هزيمة الجماعات المدعومة من دولة الاحتلال الإيراني في الانتخابات البرلمانية العراقية، حيث استهدف مسلحون مكان إقامة رئيس الوزراء ورئيس البرلمان العراقي.
 
 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى