العالم العربي

مجلس الوزراء السعودي برئاسة الملك سلمان يجدد إدانة المملكة للهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار أبوظبي

جدد مجلس الوزراء السعودي، برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز، إدانة المملكة للهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار أبوظبي الدولي، مؤكدا الوقوف التام مع دولة الإمارات الشقيقة أمام كل ما يهدد أمنها واستقرارها.

وأكد مجلس الوزراء السعودي استمرار المملكة من خلال قيادتها لقوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن بالتصدي لمحاولات مليشيا الحوثي الإرهابية وممارساتها، وما تشكله من تهديد للأمن والسلام بالمنطقة والعالم.

وتعرضت الأراضي الإماراتية لهجوم مفاجئ أمس الاثنين، حيث أعلنت شرطة أبوظبي وفاة 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين في حادث انفجار صهاريج بترول في منطقة المصفح، إثر هجوم يعتقد أنه وقع باستخدام طائرات مسيرة.

وأعلنت ميليشيا الحوثي الإرهابية، مساء أمس الاثنين، استهداف مطاري دبي وأبو ظبي ومواقع هامة حساسة في الإمارات بصواريخ باليستية وطائرات مسيرات.

وأكد الخارجية الإماراتية ، أن “دولة الإمارات تحتفظ بحقها في الرد على تلك الهجمات الإرهابية، وتتوعد بأن هذا الاستهداف لن يمر دون عقاب، مقدمة التعازي لأهالي المتوفين جراء هذا الاعتداء الإجرامي والمواساة للمصابين”.

ودعت الخارجية الإماراتية، المجتمع الدولي إلى إدانة هذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف المدنيين، معتبرة “تلك الهجمات جريمة نكراء أقدمت عليها ميليشيا الحوثي خارج القوانين الدولية والإنسانية”.

وأدان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الاثنين، الهجوم الذي نفذته ميليشيا الحوثي على مناطق ومنشآت مدنية في دولة الإمارات، وتسبب في سقوط عدد من الضحايا المدنيين.

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة ، إن هذا العمل انتهاك للقانون الإنساني الدولي الذي يحظر الهجمات على المدنيين والبنية التحتية المدنية.

وأعربت عدة دول خليجية وعربية، ودول أجنبية بينها الولايات المتحدة وبريطانيا وروسيا، وفرنسا، وألمانيا، عن إدانتها للعدوان الإرهابي الذي شنته مليشيات الحوثي بطائرات مسيرة واستهدف منشآت مدنية في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

كما أدان أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكية، الهجوم أثناء مكالمة هاتفية مع نظيره الإماراتي، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية.

وقال جيك سوليفان، مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض، إن واشنطن سوف تعمل من أجل إخضاع الحوثيين للمساءلة..

وندد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، نايف الجرف، بـ”الهجوم الإرهابي الجبان الذي استهدف مطار أبوظبي الدولي”.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى