أخبار الأحوازأهم الأخبار

متقاعدو الاتصالات: لم نرى العدالة ولن نصوت بعد الآن “فيديو”

شهدت الأحواز وقفة ومسيرة احتجاجية لمجموعة من متقاعدي شركات الاتصالات، اليوم الاثنين، احتجاجا على الأوضاع المعيشية وعدم اهتمام السلطات بمطالبهم.

وبحسب التقارير ومقاطع الفيديو، فقد جرت هذه الاحتجاجات في عدة مدن أحوازية، بما في ذلك الأحواز العاصمة وهرمز.

و هتف المتظاهرون المتقاعدون في الأحواز ضد سوء إدارة مسؤولي سلطات الاحتلال الإيراني والفساد المالي والإداري: “المسؤول غير المستحق نهب الشركة”.

وقال متقاعدي شركات الاتصالات في الأحواز : “لم نر العدالة، ولن نصوت مرة أخرى”.

وتأتي الاحتجاجات الأسبوعية لمتقاعدي شركة الاتصالات في الأشهر الماضية ضد عدم تلبية طلباتهم، بما في ذلك تطبيق اللائحة 24/89 والمزايا مثل التأمين التكميلي.

وتتعلق اللائحة التنفيذية للمادة 24 من قانون الخدمة المدنية الصادرة عام 2009 بالمهام التي يمكن تفويضها وكيفية شراء الخدمات من القطاع الخاص، والتي بموجبها “إلى أن تتم إزالة معوقات التفويض”، فإن تقديم الخدمات للقوى العاملة هو أمر لا مفر منه.

ولا تزال مسؤولية الهيئة التنفيذية، أي الحكومة. لكن بعد مرور 13 عاماً على إقرار هذه اللائحة، ونظراً للاحتجاجات المتكررة والمستمرة لهؤلاء المتقاعدين، يبدو أنه لم تتم إزالة “عوائق التسليم”، ولم تقم السلطة التنفيذية بواجباتها تجاه المتظاهرين.

ومنذ الأيام الأولى من هذا العام، دفع الوضع المعيشي للشعب مختلف النقابات إلى الشوارع للاحتجاج مرات عديدة، ولا تزال التجمعات النقابية والمعيشية للمتقاعدين والعمال وموظفي الصناعات المختلفة والممرضين والمعلمين متواصلة.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى