العالم العربي

مباحثات سعودية تركية في إسطنبول

بحث وزير التجارة السعودي، ماجد بن عبدالله القصبي، مع نائب الرئيس التركي، فؤاد أوقطاي  العلاقات الثنائية بين البلدين، لا سيما التجارية.

والتقى نائب الرئيس التركي، فؤاد أوقطاي، مع وزير التجارة السعودي، ماجد بن عبدالله القصبي، في اسطنبول على هامش النسخة الثامنة من معرض المنتجات الحلال، و”القمة العالمية السابعة للحلال”، للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

ويأتي اللقاء بعد ساعات من زيارة مثمرة أجراها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية لتركيا، أمس الأول الأربعاء، تخللها توقيع اتفاقيات استراتيجية بين البلدين.

وشهدت الزيارة تعاونا يصب في صالح البلدين ويدعم أمن واستقرار المنطقة والإقليم، نظرا لثقل وأهمية البلدين الجيوسياسي والتاريخي، تكللت به الزيارة التي أسفرت عن توقيع 12 اتفاقية تعاون بين الإمارات وتركيا.

ومثلت الزيارة نقلة مهمة في مسار العلاقات بين البلدين، وجسدت دبلوماسية بناء الجسور الإماراتية الساعية لتعزيز الاستقرار والازدهار في المنطقة، عبر مد جسور الصداقة والتعاون والتسامح بين الشعوب وبناء علاقات متوازنة مع الدول الشقيقة والصديقة كافة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى