أهم الأخبارالأخبار

لقاء بين قيادي بالحرس الثوري بقائد مليشيات الحشد الشعبي العراقي

 

التقى قائد قوات الأمن الداخلي في دولة الاحتلال الإيراني، أحمد رضا رادان، برئيس مليشيات الحشد الشعبي العراقي المدعومة من طهران، فلاح الفياض، خلال زيارته إلى العراق.

وأدعت وسائل الإعلام الرسمية الفارسية أن اللقاء تناول التعاون الأمني بين إيران والعراق، وسبل مواجهة التهديدات الإقليمية والدولية.

وتأتي هذه الزيارة في ظل تصاعد التوترات بين إيران والدول العربية المجاورة، بسبب دعم طهران للمليشيات المسلحة التي تنشط في العراق وسوريا ولبنان واليمن، وتتهم هذه الدول طهران بالتدخل في شؤونها الداخلية وزعزعة استقرارها وأمنها.

وقد أثارت الزيارة ردود فعل سلبية من قبل بعض السياسيين والناشطين العراقيين، الذين اعتبروها تدخلا في الشأن العراقي وتعزيزا للنفوذ الإيراني في البلاد، وطالبوا بضرورة الحفاظ على سيادة العراق وعدم السماح بأي تحالفات تخدم مصالح إيران على حساب المصالح العراقية.

ويواجه الحشد الشعبي انتقادات من قبل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة وحقوق الإنسان، بسبب انتهاكاته لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، وضلوعه في عمليات قتل وتعذيب واختطاف وتهجير للمدنيين، خاصة الأقليات الدينية والعرقية.

وتشير هذه الزيارة إلى استمرار العلاقات الوثيقة بين إيران والحشد الشعبي، وعزمهما على تعزيز نفوذهما في المنطقة، مما يهدد السلام والأمن الإقليميين والدوليين.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى