أخبار الأحوازأهم الأخبارالتصريحات الرسمية

الكعبي يدين الإرهاب الفارسي ضد الشعب الكردي ويطالب المجتمع الدولي بالتصدي لطهران

ادان رئيس اللجنة التنفيذية لدولة الأحواز العربية المحتلة، الدكتور عارف الكعبي، الهجمات الارهابية التي شنتها ميليشيات الحرس الثوري الإرهابية على  مقرات فصائل الثورة الكردية.

وأكد الكعبي على دعم ووقوف الأحواز دائما إلى جانب الإخوة الاكراد في مواجهة الإرهاب الفارسي، مقدما خالص تعازيه لضحايا الهجمات الإرهابية الفارسية.

وقال الكعبي إنه يجب علينا الوقوف ضد الهجمات الوحشية والقتل الوحشي لسلطت طهران، مطالبا المجتمع الدولي إدانة السلوك الإرهابي لسلطات طهران، والعمل على وقف هذه الانتهاكات لحقوق الإنسان وحقوق الشعوب في الحياة والحرية.

في الوقت الذي أكد فيه على السلوك الاستبدادي والإرهابي لسلطات طهران، أوضح الكعبي أن استمرار العلاقات الدبلوماسية بين الدول العربية والدول في الاقليم والمجتمع الدولي، وعدم اتخاذا مواقف حاسم من المجتمع الدولي تجاه السلوك الفارسي، فأن المنطقة سوف تشهد مزيدا من الهجمات الإرهابية من قبل حكومة طهران على أراضي الغير فارسي ودول المنطقة والعالم.

وتعرضت مقرات ومعسكرات فصائل الصورة الكردية، الديمقراطي الكردستاني ومنظمة العمال الكردستانية الثورية لهجوم بصواريخ وطائرات مسيرة لفيلق “حكومة طهران” الإرهابي في العراق يوم الأربعاء أسفر عن عشرات القتلى والجرحى وتدمير مؤسسات مدنية في كردستان العراق.

إن حكومة طهران تنفذ هذه الهجمات الإرهابية الوحشية في وضع تتعرض فيه لانتقادات شديدة وضغوط من قبل الاحتجاجات الشعبية في جميع أنحاء جغرافية إيران ، وتتلقى اللوم والاشمئزاز من قبل شعوب العالم.

ولا شك أن هذا الهجوم الوحشي سيكون كذلك يرد عليها باحتجاجات قوية من قبل شعب كردستان والشعب العربي الأحوازي والشعب الغير فارسية المحتلة.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى