أخبار الأحوازأهم الأخبارالبيانات

لقاء في بروكسل .. رئيس تنفيذية دولة الأحواز يبحث مع وفد “حدس” السوري مواجهة الاحتلال الإيراني

استقبل الدكتور عارف الكعبي، رئيس تنفيذية دولة الأحواز العربية، في مقر التنفيذية بالعاصمة البلجيكية “بروكسل” حسام ميرو، رئيس الحزب الدستوري السوري “حدس”، وهشام المسالمة، مسؤول العلاقات الخارجية في “حدس”.
وناقش الكعبي ووفد “حدس” الوضع في دولة الأحواز العربية المحتلة وسوريا، والدور الإيراني في تخريب البلدين ومحاولات فرض الهيمنة الفارسية على الأحواز وسوريا.
كما تبادل الطرفان وجهات النظر حول مواجهة النفوذ الإيراني في المنطقة، ودعم نضال الشعوب المحتلة في مواجهة الاحتلال الإيراني، ومخاطر هذا الاحتلال على هوية الشعوب وتهديد استقرار وأمن المنطقة.
كما تناول اللقاء مخططات الاحتلال الإيراني في تبني نهج التغيير الديمغرافي، في الدول المحتلة، ومحاولة فرض الهوية الإيرانية على الشعوب المحتلة، وكيفية مواجهتا عبر التوعية الثقافية، وفضح أساليب الاحتلال الإيراني في محاولات تغيير الهوية والديمغرافية الجغرافية خاصة في الأحواز وسوريا.

أشار الطرفان إلى ضرورة تفعيل ساحة النضال الوطني الديمقراطي في الشتات السوري، خاصة في أوروبا، حيث يوجد مناخ سياسي يتيح حرية الرأي والعمل المدني.
وتناول الكعبي خلال حديثه موضوع نضال شعب الأحواز ودور تنفيذية الأحواز في هذا النضال، حيث أكد على استمرارية النضال الوطني لشعب الأحواز عبر مختلف المستويات.
وأشار رئيس تنفيذية دولة الأحواز العربية إلى أن هذا النضال يأخذ شكلًا مستمرًا على مر الزمن، ويشمل جميع الجوانب السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية.
وشدد الدكتور الكعبي على دور تنفيذية الأحواز في هذا النضال، حيث أشار إلى أنها تلعب دورًا مهمًا في توجيه الجهود وتنظيم النشاطات والمبادرات التي تهدف إلى تحقيق أهداف الشعب العربي الأحوازي في استعادة دولته المحتلة.
وأكد رئيس تنفيذية دولة الأحواز العربية على أن هذه الهيئة تعمل جاهدة لبناء التحالفات الدولية والإقليمية التي تدعم حقوق شعب الأحواز وتسهم في تحقيق طموحاته لإقامة دولة وطنية أحوازية ديمقراطية حديثة.
وختم الدكتور الكعبي حديثه بالتأكيد على أهمية استمرار النضال والتضحية من أجل تحقيق هذا الهدف النبيل، وضرورة التصميم والتصميم على الدفاع عن حقوق شعب الأحواز في مواجهة الاحتلال الإيراني.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى