أخبار الأحوازأهم الأخبارالتصريحات الرسمية

قمة الجزائر.. عارف الكعبي يثمن نتائج اجتماع الخارجية العرب ويؤكد الأحواز القضية الأولى

رحّب الدكتور عارف الكعبي، رئيس تنفيذية لدولة الأحواز العربية المحتلة، باجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة العربية في الجزائر، مشيدًا بالنقاط التي سيناقشها وزراء الخارجية تحضيرا لقمة القادة العرب.

وثمّن الكعبي ما وصفه بالتغير الجذري الملحوظ على القائمة، مشيرًا إلى أن هذا إن دل على شيء، فإنما يدل على أنه في القمم العربية القادمة ستكون الأحواز هي القضية الأولى لأنها مرتبطة ارتباطا عضويا بالأمن القومي العربي المُهدد من قبل إيران والذي استباحته باحتلالها  للأحواز وللجزر الثلاثة وفي السيطرة على خمس عواصم عربية وأولها الأحواز عاصمة الإمارة المحتلة.

وأضاف: إذا نظرنا لفقرات جدول أعمال وزراء الخارجية العرب في المؤتمر التحضيري لوزراء الخارجية العرب، والتي تتضمن الأمن القومي العربي والخلافات مع إيران، لابد أن ننتبه ونضع نصب أعيننا أن الأحواز قطر عربي كان دولة مستقلة حتى ١٩٢٥ وفق معايير عصر عصبة الأمم وليس مجرد جالية عربية تشتهي التحرر أو الانفصال الآن عن دولة إيران. المعضلة الآن تتمثل في تذكّر الأحواز و في تحريرها. وهكذا نتوقّع بأن تكون القضية الأحوازية هي القضية الرئيسية والأولى في جداول أعماله المستقبلية بإذن الله رداً على تهديدات إيران للأمن القومي العربي.

وناشد الكعبي الأشقاء والزعماء العرب الانتباه إلى أن الخلافات مع إيران وتهديدها للأمن القومي العربي يعالج في حل القضية الأحوازية، علاجاً دائما وحاسماً ونهائياً وفق القانون الدولي، معربًا عن شكره لوزراء الخارجية العرب لوضعهم قضية “تهديد إيران للأمن القومي” بندًا أول للقمة العربية، وهو ما يوضح أولويته لدي الأشقاء العرب، موجها الشكر والتقدير لكل القادة العرب.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى