أخبار العالمأهم الأخبار

رئيس وزراء إسرائيل الأسبق: طهران سوف تدفع ثمن دعم حماس

 

هدد إيهود أولمرت، رئيس وزراء إسرائيل الأسبق، سلطات الاحتلال الإيراني بدفع  ثمن دعم حماس، بعد هجوم 7 أكتوبر على منطقة غلاف غزة.

وقال أولمرت ” ليس هناك شك في أن إيران لها اليد العليا في خلق شبكة من المنظمات الإرهابية والمتطرفة والدينية والأصولية الشريرة والقاتلة في جميع أنحاء الشرق الأوسط. وتحظى حماس بشكل عام بدعم مالي وتسليح من إيران”.

وأضاف رئيس وزراء إسرائيل الأسبق أن”  حزب الله والجهاد الإسلامي يحصلان على تمويل من إيران، النظام الإيراني  يحاول من خلال هذه المنظمات زعزعة التوازن في الشرق الأوسط”.

وتابع أولمرت قائلا في تصريحات لـ صوت أمريكا “لكن دعني أخبرك أن إيران كانت الجزء الرئيسي من الهجوم. كان مسؤولاً عن الإعداد والتخطيط والتمويل والتنسيق. حتى لو لم يشارك الشعب الإيراني في الهجوم مع الإرهابيين. وبدون دعم إيران ودورها، لم يكن من الممكن أن يحدث مثل هذا الهجوم”.

وشدد أولمرت أنه ” يجب على آيات الله هؤلاء أن يدفعوا ثمن أفعالهم. لقد دفعوا ثمنا باهظا حتى الآن. أتمنى أن أقول ما فعلناه في هذه السنوات. وعلى الأقل خلال فترة رئاستي للوزراء، دفعت إيران هذا الثمن لجهودها في ارتكاب المجازر وإزهاق أرواح البشر وتدمير البنية التحتية ووجود المجتمعات، ليس في إسرائيل فحسب، بل في كل مكان”.

وأضاف رئيس وزراء إسرائيل الأسبق في إشارة إلى قائدة النظام الإيراني” وهم بميولهم التعصبية والوحشية يستهدفون أسس وقيم الحضارة الغربية. إنهم عدونا. وبالطبع سنجيب عليها في الوقت والمكان المناسبين. لا تشك. وسيكون ردنا عليهم مؤلما جدا بالنسبة لهم”.

ورأى أولمرت أنه “يجب تدمير كافة القدرات العسكرية لحماس في هذه الحرب. يجب أن تختفي حماس بأكملها. أينما ذهبوا، اليوم أو غدًا، أينما كانوا في العالم، سوف نتبعهم، ونجدهم، ونقتلهم”.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى