أهم الأخبارالعالم العربي

قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي على حمص وسط سوريا

شن اسرائيل صاروخية على عدة قواعد للجيش السوري وقاعدة جوية  ومواقع مليشيات إيران  بمدينة حمص وسط سوريا،  وسقوط عددا من القتلى والجرحى.

وأشار التلفزيون الرسمي السوري إلى أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لهذه الهجمات في حمص وضواحيها يوم الأربعاء، وتمكنت من اعتراض وتدمير عدد من الصواريخ.

وذكرت وكالة “سانا” أن الهجوم الإسرائيلي أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الأشخاص.

وأعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، المعارض، أن تسعة صواريخ على الأقل أصابت خمس مناطق في حمص وضواحيها، ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل، بينهم مدنيون.

وسبق أن ترددت أنباء عن مقتل عنصر في الحرس الثوري الإيراني في هجوم نسب إلى إسرائيل في دمشق.

تأتي هذه الهجمات في سياق التصعيد الحاصل في المنطقة منذ بداية الحرب الإسرائيلية على غزة، حيث استهدفت إسرائيل أهدافاً تابعة للميليشيات التي تدعمها إيران في سوريا، بهدف التصدي لتهديدات المنطقة والمجموعات المسلحة المتمركزة فيها.

في الأسبوع الماضي، قامت الولايات المتحدة بتنفيذ رد فعل على هجوم استهدف قواتها في الأردن، حيث نفذت أربع ضربات ضد فصائل موالية لإيران في سوريا والعراق، مما أسفر عن سقوط عشرات القتلى.

وفي يناير، أدت ضربات جوية إسرائيلية قرب دمشق إلى وفاة ثمانية أشخاص، بينهم مقاتلون ينتمون لفصائل موالية لإيران، وفقًا لتقارير المرصد السوري لحقوق الإنسان.

لقد قامت إسرائيل بشن مئات الضربات الجوية في سوريا على مدى السنوات القليلة الماضية، وكانت تستهدف بشكل رئيسي أهدافًا تابعة لإيران ولميليشيات حزب الله الإرهابي ، بما في ذلك مستودعات الأسلحة والذخائر، بالإضافة إلى مواقع للجيش السوري.

وقد تصاعدت هذه الضربات بشكل ملحوظ بعد بدء الحرب في غزة في أعقاب هجوم غير مسبوق نفذته حركة حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى