أهم الأخبارالعالم العربي

ناصر بن حمد يبحث مع جونسون تعزيز العلاقات بين البحرين وبريطانيا

 

بحث  الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل العاهل البحريني  للأعمال الإنسانية وشئون الشباب مع مع  بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا العديد من المواضيع في عدة مجالات والسعي لمواصلة تعزيز المجالات المشتركة بين مملكة البحرين وبريطانيا، بالإضافة إلى استعراض القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك والجهود المبذولة بشأنها.

أكد الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن العلاقات البحرينية البريطانية ماضية نحو المزيد من التطور والازدهار في إطار رؤية  الملك حمد بن عيسى آل خليفة  ومساندة  الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

وأشاد ممثل العاهل البحريني  بعمق العلاقات التاريخية التي تجمع بين المملكتين الممتدة منذ سنوات طويلة مما أسهم في تعزيز أطر التعاون والتنسيق في مختلف المجالات.

وأوضح الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن مملكة البحرين ترتبط بتعاون وثيق مع بريطانيا في العديد من المجالات مما يسهم في دعم واستقرار المجالات المختلفة لدى المملكتين، منوهاً  بجهود بوريس جونسون في مواصلة العلاقات المشتركة بين المملكتين.

كماترأس الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مستشار الأمن الوطني قائد الحرس الملكي وفد مملكة البحرين في اجتماع مجموعة دراغون السنوي الذي عقد في لندن.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة توحيد مفاهيم العمل المشترك الموحد والذي يساهم في عمليات مكافحة الإرهاب والقرصنة والتهريب، كما تم بحث ما يتعلق بالتنسيق العسكري والتعاون الدفاعي المشترك للدول المشاركة بهدف التصدي لمختلف ما يحيط بالمنطقة من تحديات للمحافظة على أمنها واستقرارها، وذلك بمشاركة 10 دول إضافة للشؤون العسكرية بالأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وأكد الشيخ ناصر مستشار الأمن الوطني قائد الحرس الملكي أن هذه الاجتماعات تساهم في إثراء الخبرات القيادية والقتالية وصقلها، وتطويرها لاستيعاب متطلبات العمل العسكري المشترك بين الدول المشاركة والمتعلق بعمليات مكافحة الإرهاب والقرصنة والتهريب وإيجاد أفضل السبل الكفيلة لتعزيز وزيادة فعالية هذا التعاون والتجانس من خلال توحيد التوجهات والمفاهيم المشتركة في الشأن العسكري للاستعداد والوقوف على أهم التطورات في المنطقة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى