تقارير

فى ظل إهانة المرأة الفارسية..إعلام خامنئى يتعاطف مع نظيرتها الأفغانية “صورة”

بجانب اجتياح  الفقر والبطالة دولة الاحتلال الفارسى وعدم إهتمام مسؤولى الاحتلال بالشعب أو البنية التحتية للبلاد بقدر اهتمامهم بدعم الإرهاب فى الدول العربية عبر مليشياتهم لزعزعة الاستقرار والأمن فى المنطقة وترسيخ النفوذ الفارسى ، تلقى المرأة الكثير من الذل تحت حكم خامنئى .
وتتجاهل سلطات الاحتلال الفارسي وضع المراة فى الداخل ، وتذهب وسائل إعلامها للتعاطف مع النساء فى الدول الاخرى ، حيث سلطت الصحف الفارسية اليوم الضوء على مخاوفها  على مصير النساء في افغانستان بينما لم يتم توزير إمرأة واحدة في حكومة الرئيس الإيراني، ابراهيم رئيسي!!
 
وبغض النظر عن الوظائف السياسية تلاقى المرأة الكثير من التشرد حيث ذكرت تقارير فى وقت سابق أن آخر إحصائيات مكافحة المخدرات بدولة الاحتلال الفارسى أن هناك نحو 156 ألف امرأة مدمنة في البلاد ، وأن هناك عدد كبير من الفتيات المراهقات المدمنات والتى لم يتعدى اعمارهن 15 عامًا، وهذا ما أكده مسؤولون .
وخلال فترات سابقة ظهرت العديد من مقاطع الفيديو التى تظهر مدمنين في منطقة “شوش” بعاصمة الاحتلال يتعاطون المخدرات بشكل جماعي وعلني في الشوارع .
كما سلط بعض النشطاء فى دولة الاحتلال الضوء على سعة مراكز فى احتواء السيدات حيث كشفوا ان ماداخل هذه المراكز لايعكس العدد الحقيقى وان الموجوات هناك أقل من عدد النساء المدمنات. على سبيل المثال ، يبلغ عدد هؤلاء النساء في مدينة طهران حوالي 1000، لكن الطاقة الاستيعابية الإجمالية للملاجئ للمدمنات في العاصمة 500 شخص ،فى حين ان المدمنات يتعرضن للتحرش بسبب نقص القدرات في مراكز الرعاية. ومع ذلك ، في العديد من هذه المراكز ، وبصرف النظر عن إزالة السموم ، لا يتم إيلاء أي اهتمام لقضايا أخرى تتعلق بالنساء المدمنات ، بما في ذلك القضايا النفسية والاجتماعية، حسبما اكدت متخصصة فى قضية الإدمان .
ويأتي ذلك بعد ان سيطرة حركة طالبان على العاصمة كابل بعد أيام من سيطرتها على مناطق عديدة فى أفغانستان وهروب الرئيس الافغاني وعدم استقرار الوضع فى أفغانستان .

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى