أخبار الأحوازأهم الأخبار

فوز فنان أحوازي بالمركز الأول في مسابقة المواهب بدولة عمان “فيديو”

 

فاز الفنان رحيب أديب الأحوازي، بالمركز الأول في مسابقة المواهب اللامعة، على مستوى العالم العربي والأجنبي، والتى تقام  في دولة عمان بمشاركة 80 فنان.

رحيب من مواليد الحويزة بالأحواز العربية المحتلة،وقد تعلم العزف على البيانو في سن الثانية عشرة، وفي سن الرابعة عشرة شارك في مسابقة تلاوة القرآن الكريم وفاز بالمركز الأول بمدينة الحويزة الأحوازية.

كما تعلم “صوت الصولفيج” في الأحواز والإمارات تحت إشراف كبار المعلمين على مستوى عالي، وفي سن الخامسة عشر بدأ الغناء وشارك في مسابقة “آفاز كارون” في الأحواز، تحت إشراف الأستاذ “حسن داخي” الذي غنى قصيدة “خزعل ساكي” وفاز بالمركز الأول في بالأحواز.

ثم في سن السادسة عشر درس التأليف وفي سن ال 17 قام بتجهيز أغنية “رمضان” وقام بتلحينها وترتيبها، وقد اتجه الشاب الأحوازي إلى الغناء بأساليب فنية مختلفة، وبدأ يتعاون مع العديد من الشعراء، ومنهم الشاعرة الأردنية أحلام عبد القادر الهواجرة التي كتبت قصائد ترنيمة “طه دربي” و “عيد التفاول”. 

كما تعاون مع الشاعر العماني “سيف العلوي” في الكلمات التي تروي مأساة وطنه الأحواز بعنوان “بطاقة الأحواز” في الخليج.

كما تعاون مع الملحن وعازف العود الإماراتي عبد الله البلوشي في أغنية “دنيا مسال” التي كتبها الشاعر “خالد العريمي”.

كما تمت دعوته لحضور حفل “شركة حساس” في سلطنة عمان بإشراف الشيخ “أحمد بن خلفان الغفيلي” العضو والممثل الرسمي للمركز العربي الأوروبي والقانون الدولي في سلطنة عمان.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى