أخبار الأحوازأهم الأخبار

غضب بين عمال مصنع “كيش تشوب” لصرف راتب واحد من أجورهم المتأخرة

 

سيطرت حالة من الغضب بين عمال مصنع “كيش تشوب” في مدينة ميناء جمبرون بمحافظة هرمز جنوب دولة الاحواز العربية، بعد دفع راتب شهر وتاحد من مستحقاتهم لدى الإدراة.

وأكدت مصادر عمالية بالداخل أن العاملون في مصنع “كيش خشب” في بندر جمبرون التابعة الأحواز المحتلة ، وهم نحو ١٣٠ عاملاً في هذا المصنع بمتوسط ١٠ سنوات من الخبرة في الفترة من شهر يونيو إلى نهاية شهرسبتمبر من هذا العام، لم يحصلوا على رواتبهم الأخيرة لمدة عام كامل .

وقال أحد العمال إنه تم أخيرًا دفع راتب شهر واحد بعد طول انتظار ومطالبات متكررة، لافتا إلى أنهم استلموا في الأيام القليلة الماضية دفعة من المستحقات، لكن لا يزالون ينتظرون باقي مستحقاتهم ولا يعرفون متى سيتم صرفها.

وعبّر العامل عن قلقه بشأن توقيت صرف مستحقاتهم قبل شهر رمضان المبارك ، مؤكدًا أنهم لا يزالون مدينين برواتب شهري نوفمبر وديسمبر ويناير.

وأشار إلى أن تأخر الدفع يمتد لأربعة أشهر، مضيفا  أنهم لم يتلقوا أي معلومات حتى الآن بخصوص موعد صرف المستحقات.

وشدد العامل على أهمية دفع الرواتب بانتظام، مشيرًا إلى أنهم يعملون في ظروف صعبة بعيدًا عن أسرهم، حيث يأتي معظمهم من محافظات أخرى للعمل في مصنع يقع في جزيرة كيش.

وأشار العامل إلى مشاكل أخرى تواجه عمال مصنع “كيش تشوب”، حيث يواجه العمال الذين غادروا المصنع في الأشهر القليلة الماضية مشاكل في استرداد مستحقاتهم بالكامل.

 

 

 

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى