أخبار الأحوازأهم الأخبار

غضب بين عمال “صدرا” لعدم تمديد صلاحية التأمين الطبي 

اشتعل  غضب بين عمال الشركة الصناعات البحرية “صدرا” في محافظة أبو شهر جنوب دولة الأحواز العربية المحتلة، لعد  تمديد سلطات الاحتلال صلاحية التأمين الطبي للضمان الاجتماعي.

ولم يتم تمديد صلاحية خدمات العلاج بالضمان الاجتماعي لعمال شركة “صدرا”  بسبب عدم دفع صاحب العمل أقساط التأمين.

وقال مصدر عمالي في “صدرا” رفض الفرع الأول لإدارة الضمان الاجتماعي في بوشهر تمديد الاعتماد العلاجي للعمال الذين يحتاجون إلى خدمات بسبب الديون المالية لشركة “صدرا” للضمان الاجتماعي.

وذكر أحد عمال صدرا أن دائرة الضمان الاجتماعي تريد سداد ديونها السابقة من صاحب العمل من خلال عدم تجديد التأمين على العمال.

وأضاف: إن هذا الإجراء من دائرة الضمان الاجتماعي في بوشهر مخالف للقانون لأن هؤلاء العمال كانوا يعملون في مؤسسة الضمان الاجتماعي لمدة تتراوح بين 15 و 20 سنة ويدفعون أقساط التأمين.

 

وذكر أننا لا علم لنا بحجم الديون التأمينية المستحقة على صاحب العمل في شركة المقاولات البلدية لدى المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، لكن لم يتم دفع شهرين على الأقل من أقساط التأمين للعاملين هذا العام في شهري ديسمبر وفبراير تم دفعه للضمان الاجتماعي، نحن مدينون بعدم دفع أجور أربعة أشهر أما الباقي (حسب المادة 36 من قانون الضمان الاجتماعي) فمن واجب صاحب العمل استقطاع قسط التأمين من الأجر وإيداعه في حساب الضمان الاجتماعي منظمة الأمن.

 

وفقا له؛ إن إلكترونين الوصفات الطبية الورقية وإلغاء كتيبات العلاج ومشاكل التأمين الحالية الناجمة عن عدم تجديد اعتمادات العلاج بالضمان الاجتماعي خلقت صعوبات لعدد من العمال وأسرهم الذين يرقدون في المستشفيات المتعاقدة مع الضمان الاجتماعي.

 

قال هذا العامل: حالياً، الزملاء ينتظرون أن يقوم صاحب العمل بدفع رواتبهم ومتأخرات التأمين حتى يتم حل بعض مشاكلنا.

وذكر أن عدم وجود التأمين الأساسي سيحرم العمال من التأمين التكميلي، وفي النهاية قال: باعتبار أن مسؤولي المحافظة والمدينة على علم بوضع حوالي 2680 عاملاً يعملون في مجمع الصدرة في بوشهر، فإننا نطلب منهم للرد على مشاكلنا، ولا ينبغي أن يكون العمال ذوو الأجور الدنيا غير مبالين.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى