أخبار العالمأهم الأخبار

عودة هجمات الغاز .. تسجل حالات تسمم جدة بعدة مدارس في تبريز وأصفهان وكامياران

استمرار هجمات الغاز السام على عدة مدراس للطالبات في عدة مدن بما تسمى جغرافية إيران، ما اسفر عن تسجيل عشرات حالات التسمم بين الطالبات.

وأصيبت طالبات المدراس في مدن كامياران وشاهين شهر وتبريز وكناوه بحالات تسمم جديدة وسط حالة من التخبط الرسمي في التعامل مع الأزمة المثيرة للجدل.

وأفادت تقارير إعلامية بحدوث حالات تسمم جديدة، اليوم الثلاثاء، بين طالبات مدرسة “الثورة الإسلامية” في مدينة تبريز باذربيجان المحتلة.

وأظهر مقطع فيديو من مدينة شاهين شهر بأصفهان، تعرض طالبات مدرسة لحالات تسمم وسط محاولات الإسعاف نقل الحالات الحادة إلى المستشفيات والمراكز الطبية.

كما تم نشر مقطع فيديو للاحتجاج على تسميم الطلاب في أمول. وكتب الصحفي أمير حسين ميراسماعيلي ، الذي نشر هذا الفيديو ، في شرحه أن “أمهات الأطفال المسمومين يصرخون على الملا ومديري الدائرة في باحة دائرة التربية ويطالبون بمحاسبتهم على الهجمات الكيماوية”.

في الوقت نفسه ، أعلنت جامعة طهران أنه في وقت مبكر من صباح اليوم بالتوقيت المحلي ، “تسبب استنشاق رائحة تشبه الطلاء الناجم عن طلاء الخطوط على أرضية الشارع ، في ظهور أعراض ضيق في التنفس ، بما في ذلك حرق في الحلق ، لدى الطلاب. عنبر سكن الطلاب في 13 آبان “.

وقامت مجموعة من رجال الأعمال والمواطنين في مدينة سقز بإقليم كردستان بإضراب وأغلقوا متاجرهم أمس احتجاجا على ما أسموه “هجوم كيماوي” على مدارس البنات.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى