أخبار الأحوازأهم الأخبار

احتجاجات عمال شركة قصب السكر ضد تفريس الوظائف ومخطط الاحتلال

خرج عمال شركة قصب السكر بـ”السبع تلال” احدى مدن دولة الأحواز المحتلة، لليوم الثاني في احتجاجات على تفريس  الصناعات المساعدة لمدينة السبع تلال .

وطالب بإقالة مالك شركة لقصب السكر وتسليم هذه الوحدة الإنتاجية لشركة قصب السكرن ونقل ملكية الشركة بشكل نهائي إلى شركة الأحواز لتنمية قصب السكر .

وطالب هؤلاء العمال بضرورة أن تحدد وزارة الاقتصاد شركة السبع تلال لزراعة قصب السكر في أسرع وقت ممكن ، وقال أحد هؤلاء العمال: لقد شهد الجميع ما فعله القطاع الخاص غير الكفء بهذه الشركة والعاملين.

وكان العمال غير راضين عن تسليم وحدات زراعة وصناعة قصب السكر السبع تلال للمالك السابق وطالبوا الحكومة والقضاء بالتدخل في هذا الأمر ، أعط المالك السابق.

صرح عبد علي الناصري ، الرئيس التنفيذي لشركة الاحواز لتطوير قصب السكر والصناعات المساعدة ، في اجتماع مقر تنظيم سوق الأحواز أنه من أجل توفير الموارد المالية وحل مشاكل شركة السبع تلال لقصب السكر بشكل دائم ، يجب نقل ملكيتها بالكامل إلى شركة الأحواز لتنمية قصب السكر .

كما يعتبر أن هذا التسليم يتطلب موافقة رؤساء السلطات الثلاث ، ويقول إنه ينبغي القيام بذلك في أقرب وقت ممكن حتى لا نرى احتجاجات عمالية لهذه الشركة مرة أخرى.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى