أخبار العالمأهم الأخبار

استهداف صناعة المسيرات.. واشنطن تفرض عقوبات على موسكو وطهران

فرضت إدراة الرئيس الأمريكي جو بايدن ، عقوبات على 22 شخصية إيرانية و83 كيانا بينها بنك موسكو الائتماني، وذلك مع فرض قيود على التأشيرات ضد 1219 عسكريًا روسيًا من بينهم مسؤولون كبار.
وتشير تقرير الصحيفة الرسمية للحكومة الأمريكية ، السجل الفيدرالي ، إلى أن العقوبات الجديدة ضد إيران ترجع إلى إرسال طائرات بدون طيار إلى روسيا لاستخدامها في حرب أوكرانيا.
تشمل هذه العقوبات تصدير عناصر وتقنيات إلى إيران تُستخدم في صناعة إنتاج الطائرات بدون طيار.
في الآونة الأخيرة ، أعلن الحاكم أديمو ، نائب وزير الخزانة الأمريكي ، عن خطة واشنطن لفرض عقوبات جديدة على شبكة توريد الأسلحة الروسية ، والتي تشمل إيران بسبب بيع طائرات مسيرة إلى موسكو.

وأوضحت وزارة التجارة الأمريكية، أن العقوبات الجديدة تستهدف 3 مسؤولين عسكريين روس، وإضافة 76 كيانًا روسيًا إلى قائمة العقوبات، مع تعزيز مراقبة الصادرات لاستهداف استخدام روسيا للطائرات بدون طيار الإيرانية ضد أوكرانيا.
وقال البيت الأبيض إن أمريكا ستفرض تعريفات جمركية 200 % على سلع الألمنيوم ومشتقاتها القادمة من روسيا في 10 مارس.
من بين الأهداف المحددة للعقوبات الأمريكية الجديدة البنوك والكيانات التي تساعد موسكو على التهرّب من العقوبات المفروضة في أعقاب الحرب التي الذي بدأت في 24 فبراير شباط 2022.
وقالت وزارة الخزانة الأمريكية، إن واشنطن استهدفت شركات وأفرادا روسيين في قطاعات المعادن والمناجم والمعدات العسكرية وأشباه الموصلات، إضافة إلى ثلاثين فردا وشركة في دول أوروبية متهمين بالمساعدة في الالتفاف على العقوبات.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى