أهم الأخبارالأخبار

عودة هجمات الغاز.. احتجاجات في كردستان إيران ضد استهداف مدراس البنات

استمرار لهجمات الغاز السام ضد مدارس البنات، أظهرت تقارير  ارتفاع حالات التسمم المتسلسل لطالبات مدارس مختلفة في مدن سقز وسنندج وديواندارا في إقليم كردستان إيران.

وشن الهجوم الكيميائي على ست مدارس للبنات في مدينة سقز  بكردستان إيران، وتم نقل أكثر من 100 طالبة إلى مستشفيات الإمام والشفا والضمان الاجتماعي، من بينهم 24 في حالة حرجة الآن في مستشفى الإمام.

في غضون ذلك ، وعقب حوادث التسمم المتتالية في هاتين سقز وسنندج، قام المتظاهرون في سقز بإنزال علم دولة الاحتلال وهتفوا “الموت لخامنئي”، وترددت هتافات مناهضة للحكومة في ظل “انتشار وحدات من قوات الأمن الخاصة في شوارع سقز وسنندج.

وبحسب وكالة “كردبا” للأنباء ، فإن القوات الحكومية “اشتبكت” مع المتظاهرين في حي شهناز بمدنية سقز و “استخدمت الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين”.

وبحسب منظمة حقوق الإنسان ” هنكاو” ، فإن المدارس الثانوية للبنات في معراج وسامية وطالقاني “استهدفت في وقت واحد بهجمات كيماوية وتسمم عدد كبير من الطالبات ونقلهن إلى مراكز طبية”.

وبحسب الصور المنشورة ، قام مواطنون بإنزال علم دولة الاحتلال من أعلى مدرسة في سقز احتجاجا على “هجمات كيماوية” على المدارس.

 

 

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى