أهم الأخبارالأخبار

الاتحاد الأوروبي: أوكرانيا تعرضت مرة أخرى لهجمات روسية بالمسيرات الإيرانية

 

أكد مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيف بوريل، اليوم الخميس، على دور المسيرات الإيرانية فى تدمير البنية التحتية لأوكرانيا.

وقال بوريل في تغريدة له إن أوكرانيا تعرضت مرة أخرى لهجمات روسية بالطائرات المسيرة الإيرانية واستهدفت مراكز تعليم وأحد المباني السكنية.

وقد تزايد أعمال الاحتلال الفارسي الإجرامية والتى لم تقتصر على المنطقة العربية فقط، حيث وصلت إلي اشتراكها فى الإعتداء على أوكرانيا.

وأكد الاتحاد الأوروبي أنه يدرس الاتحاد الأوروبي توسيع العقوبات على دولة الاحتلال بعد إقرارها بإرسال مسيرات لروسيا.

حيث كشفت صحيفة دير شبيغل الألمانية، أن ألمانيا وثماني دول في الاتحاد الأوروبي تخطط لتوسيع العقوبات على إيران.

وجاء ذلك بعد اعتراف وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، اليوم السبت، للمرة الأولى بأن بلاده زودت روسيا بطائرات مسيرة، وأصر على أن النقل جاء قبل العملية العسكرية الروسية على أوكرانيا التي شهدت استخدام طائرات مسيرة إيرانية الصنع في قصف كييف.

وفى وقت سابق قال المبعوث الأميركي الخاص بإيران، روبرت مالي، إن القيادة الإيرانية لن تستطيع الإفلات بفعلتها في مساعدة ما وصفه “بعدوان روسيا الوحشي” على أوكرانيا.

وعلى الرغم من النفي الروسي والإيراني المتواصل من قبل، أكدت القوات الأوكرانية مرارا، أنها أسقطت مئات الطائرات المسيرة الإيرانية الصنع، حيث قال المتحدث باسم سلاح الجو الأوكراني يوري إهنات، في إفادة صحافية سابقة إن قواته أسقطت أكثر من 300 طائرة مسيرة إيرانية من طراز شاهد-136 حتى الآن.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى