الأخبار

إرهاب الحوثي يستهدف مدرسة بجنوب السعودية.. والبرلمان العربي يدين

واصل ميليشيا الحوثي الفارسية الارهابية، جرائمها في المنطقة، أعلن الدفاع المدني بمنطقة عسير في المملكة العربية السعودية عن سقوط طائرة مسيرة محملة بالمتفجرات على مدرسة بمنطقة عسير دون حدوث إصابات.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية “واس ” عن نائب المتحدث الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير النقيب مهندس عبدالعزيز آل جلبان قوله أن الدفاع المدني تلقى بلاغا عن سقوط مقذوف أطلقته عناصر الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، من داخل الأراضي اليمنية تجاه إحدى محافظات منطقة عسير وبمباشرة الجهات المختصة للموقع، اتضح أنها طائرة من دون طيّار مفخخة، وقعت على مدرسة دون حدوث أي إصابات، كما تمت مباشرة تنفيذ الإجراءات في مثل هذه الحوادث.

من جانبه دان البرلمان العربي إطلاق ميليشيا الحوثي الإرهابية طائرة مسيرة مفخخة على مدرسة بمدينة عسير في المملكة العربية السعودية، في انتهاك يتجاوز كافة الأعراف والقوانين الدولية، يستهدف ترويع المدنيين الآمنين وتدمير الأعيان المدنية.

وحذر البرلمان العربي، من أن تقاعس المجتمع الدولي عن اتخاذ مواقف رادعة ضد هذه الميليشيا الإرهابية سيشجعها على التمادي في أعمالها الإرهابية التي تمثل “جرائم حرب”بموجب القانون الدولي ووفقا للقانون الدولي الإنساني، داعياً المجتمع الدولي لتدخل فوري وحاسم لوقف هذه الانتهاكات الممنهجة والمدعومة من إيران، والتي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار بالمنطقة.

وأكد البرلمان العربي دعمه الكامل ووقوفه التام مع المملكة العربية السعودية، وتأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات للتصدي لميليشيا الحوثي الإرهابية وكل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

كما أكد البرلمان العربي، أن المساس بأمن المملكة هو تهديد للأمن القومي العربي، وأن أمنها ركيزة أساسية وجزء لا يتجزأ من منظومة الأمن القومي العربي .

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى