أهم الأخبارالأخبار

عملية قرصنة للحرس الثوري لتعطيل البث التلفزيوني في دولة الإمارات

 

أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم أن مجموعة قرصنة تابعة للحرس الثوري الإيراني، والمعروفة باسم “Cotton Sandstorm”، قامت بتعطيل منصات البث التلفزيوني في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك من خلال استخدام بث إخباري مزيف يستند إلى تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

وأفادت التقارير أن المجموعة القرصنة استخدمت هذه الطريقة الغير قانونية لنشر أخبار مضللة ومغلوطة حول حرب غزة، مما أثر على استقبال القنوات التلفزيونية في الإمارات العربية المتحدة، وكذلك في المملكة المتحدة وكندا.

وعلى الفور، تم اكتشاف هذا العطل الذي أثّر على تجربة المشاهدين، وبدأت شركة مايكروسوفت في اتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجة المشكلة واستعادة الخدمات المتأثرة.

وقد أكدت شركة مايكروسوفت على التزامها الكامل بأمن وسلامة منصات البث التلفزيوني، وأنها ستواصل العمل على تعزيز إجراءات الأمان لحماية المستخدمين من التهديدات السيبرانية.

وأكد خبراء أن هذه الواقعة تعتبر تحذيرًا آخر لأهمية تعزيز الأمان السيبراني والتأكد من توفير أنظمة محمية لمنصات البث التلفزيوني.

وتعكس أيضًا حاجة ملحة لتكثيف التعاون الدولي في مكافحة الجرائم التى تقوم بها سلطات الاحتلال الإيراني.

وتنتظر شركة مايكروسوفت نتائج التحقيقات في هذه الحادثة، وتعمل على تطوير إجراءات وسبل جديدة للحد من تهديدات القرصنة وضمان استدامة الخدمات التلفزيونية على الصعيد العالمي.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى