أخبار الأحوازأهم الأخبار

عمال مصنع كيش يطالبون بصرف رواتبهم المتأخرة

طالب عمال مصنع “كيش تشوب”في مدينة ميناء جمبرون بمحافظة هرمز جنوب دولة الأحواز العربية، إدارته بسداد متأخراتهم المالية، بما في ذلك رواتب العيد ومكافآت أخرى.

وأشار العمال إلى أنهم مدينون بثلاثة أشهر من الرواتب، بالإضافة إلى مبالغ متأخرة من عيد العامين الحالي والماضي. وقد عبروا عن قلقهم إزاء عدم قدرتهم على تلبية احتياجات أسرهم بمناسبة عيد النوروز، خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة.

وأشار أحد العمال إلى أن التأخير في صرف الرواتب والمكافآت يؤثر سلبًا على القدرة الشرائية للعمال، مع تزايد الأسعار بشكل مفاجئ.

وعزا صاحب العمل تأخير السداد إلى نقص الموارد المالية، في حين أكد العمال على ضرورة توفير جزء من المتأخرات قبل نهاية العام لتجنب تراكم المشاكل المالية.

وأكدت مصادر عمالية بالداخل أن العاملون في مصنع “كيش خشب” في بندر جمبرون التابعة الأحواز المحتلة ، وهم نحو ١٣٠ عاملاً في هذا المصنع بمتوسط ١٠ سنوات من الخبرة في الفترة من شهر يونيو إلى نهاية شهرسبتمبر من هذا العام، لم يحصلوا على رواتبهم الأخيرة لمدة عام كامل .

وفي هذا السياق، أكد العمال على أهمية عدم تأجيل دفع متأخراتهم، مشيرين إلى أن إدارة المصنع يجب أن تلتزم بسداد رواتبهم ومكافآتهم في الوقت المناسب، لتفادي تراكم المطالب وتأثيرها السلبي على حياتهم المالية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى