أخبار العالمأهم الأخبار

اللجنة اليهودية الأمريكية تطالب الأمم المتحدة بمحاسبة طهران على دعمها للإرهاب

عقب كلمة رئيس  دولة الاحتلال الفارسي إبراهيم رئيسي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أدانت اللجنة اليهودية الأمريكية سجلات طهران في “انتهاك حقوق الإنسان” ودعم الجماعات الإرهابية المناهضة لإسرائيل.

وشددت اللجنة اليهودية الأمريكية على طلبها من المجتمع الدولي منع هذه الانتهاكات ومن حصول طهران على الأسلحة النووية.

وبحسب بيان اللجنة اليهودية الأمريكية، فإن خطاب إبراهيم رئيسي في الجمعية العامة للأمم المتحدة بعد مرور عام على مقتل مهسا أميني أثناء احتجازه في دورية الإرشاد الارهابية يزيد من حدة هذا التهديد لأن طهران لا تزال قوة خطيرة ومزعزعة للاستقرار في جميع أنحاء العالم.

وفي الوقت نفسه، أكد هذا البيان أن طهران – باعتبارها داعمة لجماعات مثل حزب الله وحماس – تقدم المساعدات المباشرة والدعم السياسي لأعداء إسرائيل وتسعى إلى إضعاف الأمن الإقليمي والعالمي.

وقال تيد دويتش، الرئيس التنفيذي للجنة اليهودية الأمريكية، في البيان: “مع استمرار طهران في زيادة مخزونها من اليورانيوم، يجب علينا منع المزيد من تطوير برنامجها للصواريخ الباليستية، والذي يمكن بدوره أن يوفر أسلحة نووية”. إسرائيل وشعبها.

وأكدت اللجنة اليهودية الأمريكية أن طهران “تفرض الإرهاب خارج حدودها” ولا يمكن للعالم أن يسمح بحدوث ذلك، والآن هو “وقت العمل”.

وفي إشارة إلى “الانتهاك المستمر لحقوق الإنسان” من قبل طهران أكد البيان أنه يجب على الأمم المتحدة أيضا أن تتحدث بحزم ضد انتهاك حقوق الإنسان، الذي يعكس تجاهل سلطات طهران الكامل لحقوق الإنسان.

وفي النهاية، اعتبر بيان اللجنة اليهودية الأمريكية التظاهرات واسعة النطاق التي بدأت بوفاة مهسا أميني قبل عام والقمع الذي أعقبه، رمزا للتاريخ الطويل من القمع العنيف للمعارضين والناشطين في مجال حقوق المرأة، والصحفيين من قبل سلطاتطهران، وطالبت الأمم المتحدة بإدانتها.

ألقى إبراهيم رئيسي كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الثلاثاء 19 سبتمبر  2023.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى