أهم الأخبارتقارير

على خطي “طالبان”.. حالات تسمم مفتعلة تضرب دولة الاحتلال لمنع الفتيات من التعليم”فيديو”

 

لم يكف الاحتلال الفارسي عن التصرفات الإجرامية سواء خارج البلاد أو داخلها، ففي الأيام القليلة الماضية، وقعت الكثير من حالات التسمم للطالبات بعموم دولة الاحتلال الفارسي، وذلك فى محاولة لسلطات الاحتلال لمنع تعليم الفتيات، وذلك مثلما تفعل التنظيمات الإرهابية المتشددة فى المنطقة.

ومع تزايد حالات التسمم والتى طالت الكثير من الطالبات، نددت الكثير من المنظمات الحقوقية والدول الأوروبية بضرورة فتح تحقيق شامل لكشف غموض هذه الحوادث المتكررة.

وأفادت تقارير إعلامية بوقوع حالات تسمم جديدة، اليوم السبت، بين طلاب مدرسة ابتدائية في مدينة كرج، غربي عاصمة الاحتلال طهران، وكذلك وقوع حالات لطالبات مدرسة “سيد جمال الدين أسد آبادي” في منطقة “عبدل آباد”، وتسمم  طالبات مدرسة “حمزة رفعتي” للبنات في مدينة رشت، ونقلهن إلى المستشفيات القريبة.

وفى نفس السياق أعلن المتحدث باسم جامعة العلوم الطبية في محافظة همدان، عن حدوث حالات تسمم  ،في مدرستين للبنات بمدينتي “همدان” و”كبودراهنك”.

 كما أعلن المتحدث باسم دائرة التربية والتعليم في محافظة فارس “صباح اليوم نقلت 27 طالبة بمدينة “كوار” إلى المستشفى بعد شعورهن بحالات قيئ وصداع وضعف جسمي”.

 وتداول نشطاء التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تناقلتها وائل إعلام معارضة، تكشف هجوم قوات الأمن  الفارسي على أهالي الطالبات المتسممات بعد تجمعهم أمام مبنى لوزارة التربية والتعليم في  عاصمة الاحتلال الفارسي طهران واعتقال عدد منهم.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى