أخبار الأحوازأهم الأخبار

يوسف عزيزي يؤكد على حق تقرير مصير الأحواز من أمام سفارة الملالي في لندن “فيديو”

أكد الكاتب والنشاط الأحوازي يوسف عزيزي ، نضال من أجل الأحواز الحبيبة، من أجل حرية أبناء الشعب العربي الأحوازي، وتقرير مصيره واستعادة حريته وأرضه من الاحتلال الغاشم العنصري المجرم.

وقال النشاط الأحوازي إن الشعب العربي الأحوازي ضحى أكثر من أي شعب من اجل تقرير المصير والحرية، مرددا هتافات بالروح بالدم نفديك يا أحواز، وأن الشعب العربي الأحوازي يريد تحرير أرضه من الاحتلال الجاسم على صدور الشعب الأحوازي.

وشدد على نضال الشعوب الغير فارسية في ايران سوف يصل إلى أهدافه بالصول الى تحرير أرضه واستعادة دولته اسقاط النظام الاحتلالي الغاشم.

وأضاف “عزيزي” خلال وقفة احتجاجية للأحوازيين التي ضمت العشرات من ابناء الجالية الاحوازية في لندن، امام السفارة الإيرانية في لندن، الشعب العربي الأحوازي يناضل ضد احتلال عنصري مجرم، منذ نحو 10عقود، ويسعى الشعب العربي الأحوازي لحصول على حق تقرير المصير.

ولفت إلى الشعب العربي الأحوازي سوف يلتحق بالنضال والثورة لإسقاط النظام الاحتلال الغاشم ، مع الشعوب الغير الفارسية التي تهدف الى حريتها ومكانتها، مضيفا أنه يتفهم تريث الشعب العربي الأحوازي في المشاركة في الانتفاضة، مؤكدا ان الشعب الأحوازي سوف يلتحق بالثورة لإسقاط النظام.

 

وشاركت الجالية الأحوازية في وقفة احتجاجية أمام سفارة النظام الإيراني في عاصمة المملكة المتحدة لندن،والتي وصفها “عزيزي” بانها وكر الجواسيس.

كما شارك في الوقفة الاحتجاجية ، ونشطاء البلوش والكرد ، والذين هتفوا بسقاط النظام في ايران، عدد من التيار الملكي الذي يقوده رضا بهلوي الثاني نجل الشاه الذين حاولوا التشويش على وقفة الأحوازيين بسبب حساسيتهم ازاء اعلام الاحواز والبلوش.

ووقعت مشادة بين الاحوازيين المشاركين في الوقفة وعددا من أنصار التيار الملكي الذي هتف “ايران فقط لا غيرها” بينما رد علي احد أبناء أبناء الشعب العربي الأحوازي “أذهب أنت عنصري”.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى